إعلان

السيارات الـ"SUV" تنعش خزينة جنرال موتورز في الربع الأول من 2017

10:18 ص السبت 29 أبريل 2017

جنرال موتورز

(د ب أ):

أعلنت مجموعة "جنرال موتورز" أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة الجمعة ارتفاع أرباحها خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 33% إلى 6ر2 مليار دولار.

وأرجعت المجموعة ارتفاع أرباحها إلى المبيعات القوية للشاحنات الخفيفة والسيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) في أمريكا الشمالية، وهو الاتجاه العام لصناعة السيارات حاليا.

يذكر أن أرباح الربع الأول من العام الحالي هي الأكبر بالنسبة لجنرال موتورز منذ خروجها من دائرة الإفلاس عام 2009، في حين كانت أرباح الربع الأول من العام الماضي 93ر1 مليار دولار.

وقالت "ماري بارا" الرئيسة التنفيذية للمجموعة في بيان صحفي "نتائجنا في الربع الأول تعكس تصميمنا على النمو المربح ويؤكد قوة مكاسب هذه الشركة.. الأكثر أهمية، هو تقدم خطتنا الاستراتيجية لتأهيل جنرال موتورز على المدى الطويل وتحقيق المزيد من القيمة لمساهمينا".

وزادت إيرادات "جنرال موتورز" خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 11% إلى 2ر41 مليار دولار مقابل 3ر36 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وعوضت المبيعات القوية في الولايات المتحدة التراجع الطفيف للمبيعات في أوروبا وأمريكا الجنوبية نتيجة تأثير أسعار صرف العملات الأجنبية.

كانت "جنرال موتورز" قد أعلنت الشهر الماضي بيع فرعها الأوروبي الذي ينتج سيارات "أوبل" و"فاكسهول" وذراعها المالية في أوروبا إلى مجموعة "بي.إس.أيه جروب" الفرنسية التي تنتج سيارات بيجو وستروين.

وتراجعت مبيعات "جنرال موتورز" في الصين بنسبة 2ر5% إلى 900 ألف سيارة خلال الربع الأول من العام الحالي، وذكرت الشركة أن هذا التراجع يعود إلى خفض الحوافز الضريبية الحكومية لمشتريات السيارات الجديدة.

فيديو قد يعجبك: