إعلان

إيرادات بيجو تنتعش قبل محادثات شراء "جنرال موتورز" الأوروبي

10:56 ص الخميس 27 أبريل 2017

بيجو

(د ب أ):

أعلنت شركة صناعة السيارات الفرنسية "بيجو" الأربعاء زيادة إيراداتها خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة كبيرة، في الوقت الذي تتحرك فيه المجموعة لاتمام صفقة شراء الفرع الأوروبي لمجموعة "جنرال موتورز" الأمريكية الذي يضم شركة "أوبل" الألمانية.

زادت إيرادات المجموعة بنسبة 4.9% إلى 13.6 مليار يورو (14.89 مليار دولار) خلال الربع الأول من العام الماضي.

كانت "بيجو" المعروفة باسم "بي.إس.أيه جروب" قد وقعت في وقت سابق من العام الحالي اتفاقا مع "جنرال موتورز" للاستحواذ على فرعها الأوروبي حيث من المتوقع اتمام الصفقة خلال العام الحالي.

وذكرت "بي.إس.أيه" أن علاماتها التجارية الثلاث "بيجو" و"سيتروين" و"دي.إس" الفارهة سجلت زيادة في مبيعات الربع الأول بنسبة 4.2% سنويا إلى 729.4 ألف سيارة.

كما ساعدت الزيادة في إيرادات الربع الأول في تعويض التأثير السلبي لأسعار الصرف والتي كانت مسؤولة عن خفض في قيمة المبيعات بنسبة 1%.

وتتوقع "بيجو" الموجود مقرها في باريس نمو سوق السيارات في أوروبا بنسبة 1% خلال العام الحالي، مع نمو سوق أمريكا اللاتينية بنسبة 2%، مضيفة أن السوق الصينية، وهي أكبر سوق سيارات في العالم ستنمو خلال العام الحالي بنسبة 5%.

ولكن الخطر الوشيك الذي يهدد "بيجو" هو فضيحة التلاعب بنتائج اختبارات معدل عوادم سياراتها العاملة بمحركة ديزل (سولار) والتي ضربت منافستها "فولكس فاجن" بالفعل.

يأتي ذلك فيما تجري السلطات الفرنسية تحقيقا لمعرفة ما إذا كانت "بيجو" تلاعبت بنتائج اختبارات العوادم.

فيديو قد يعجبك: