إعلان

هكذا تقبض الشرطة البريطانية على مستخدمى الهواتف أثناء القيادة.. فيديو

04:52 م السبت 01 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

بدأت الشرطة البريطانية في اتباع سياسة غير تقليدية لكشف المخالفين لقوانين المرور والذين يعرضون أنفسهم والغير إلى مخاطر التعرض لحوادث سير.

وتقضي تلك السياسة التي بدأ تطبيقها فعليًا الخميس بحسب صحيفة "ديلي ميل" في بليموث ديفون، باستقلال أفراد الشرطة لحافلات الركاب ذات الطابقين ومراقبة السيارات من أعلى لرصد من يستخدمون الهواتف النقالة أثناء القيادة.

وقد أسفرت هذه الإجراءات الأمنية عن ضبط أكثر من 130 من سائقي السيارات، وقد تنوعت مخالفاتهم ما بين مستخدم لوسائل التواصل أثناء القيادة وكان عددهم 39 شخص.

اقرأ أيضًا:

سيارات صديقة للبيئة وذاتية القيادة في معرض سول الدولي للسيارات

أسعار السيارات موديلات 2017 قبل الزيادة المتوقعة الأسبوع المقبل

بالفيديو.. ولي عهد دبي يسحب شاحنة عملاقة علقت في الرمال

وفي الوقت الذي كان الهدف الرئيسي ضبط مستخدمي الهواتف أثناء السير، تم ضبط 36 شخص لعدم ارتداء حزام الأمان، كما تم الإبلاغ عن 53 سيارة لمخالفة السرعات المقررة.

وقال أندي ليولين من شرطة ديفون وكورنوال " الحافلة مزدوجة الطوابق ساعدت أفراد الشرطة كثيرًا، حيث أصبحوا قادرين على متابعة السائقين دون أن يلحظهم أحد وهو ما يمكنهم من رصد المخالفات".

وأضاف ليولين "أحد سائقي السيارات الذين تم رصدهم توقف عن استخدام هاتفه عندما رأى دورية ثابتة للشرطة، ولم يكن يعلم أنه تم رصده من قبل أفراد الأمن المتواجدين بالحافلات، ما يعني أن الأمر ناحج بالفعل".

وقد توقف سائق سيارة رانج روفر عن استخدام هاتفه المحمول بينما كان ثابتا في حركة المرور - ولم يكن لديه أي فكرة أنه تم رصده من أعلى سطح الحافلة.

يذكر أن شرطة المدينة قد ضاعفت في الأول من مارس الماضي عقوبة استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة إلى 200 جنيه استرليني وخصم 6 نقاط من رخصة القيادة، وذلك لمكافحة تفشي هذه الظاهرة التي باتت خطرًا على المجتمع الانجليزي.

فيديو قد يعجبك: