إعلان

ألمانيا تعلن عن أول قطار "صامت" في العالم.. صور وفيديو

02:11 م السبت 01 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أعلنت ألمانيا عن نجاح التجارب الأولية لقطار "كوراديا إيلينت"، الذي يعد قطار الركاب الأول من نوعه في العالم بانبعاثات صفرية.

وقالت شركة "ألستوم" الفرنسية القائمة على مشروع "كوراديا إيلينت" أنها نجحت في تنفيذ أول اختبار للقطار في سالزجيتر بولاية ساكسونيا.

الاختبار تم إجراءه بحسب صحيفة "تليجراف" البريطانية على مسار الشركة الخاص، وأشارت الشركة التي تقدم حلولاً مستدامة للنقل بالسكك الحديدية أنها ستكثف اختبارات القطار، قبل أن يكون متاح للجمهور في ألمانيا والتشيك في عام 2018.

اقرأ أيضًا:

سيارات صديقة للبيئة وذاتية القيادة في معرض سول الدولي للسيارات

أسعار السيارات موديلات 2017 قبل الزيادة المتوقعة الأسبوع المقبل

بالفيديو.. ولي عهد دبي يسحب شاحنة عملاقة علقت في الرمال

ديدييه بليجر نائب رئيس شركة ألستوم في ألمانيا والنمسا، أكد أن هذا النوع من القطارات بمثابة خطوة على طريق الحفاظ على بيئة الكرة الأرضية وحمايتها من الانبعاثات وكذلك الضجيج حيث أن القطار لا يصدر عند تشغيلة أية ضوضاء سوى صوت احتكاك بدنه بالهواء.

ويستمد القطار الصامت صفري الانبعاثات بواسطة تفاعل كيميائي يتم بين الهيدروجين المخزن في أنبوب أعلاه والأكسجين، ما ينتج عن هذا التفاعل ذرات ماء تتحول إلى بخار عندما تنتقل إلى محرك الاحتراق وتتولد طاقة إلكترونية.

يذكر أن الطاقة الناجمة عن التفاعلات الكيميائية التي أوضحت الشركة الفرنسية أن القطار سيستمد طاقته عبرها، تكفي لتسيير "كوراديا إيلينت" مسافة تتراوح بين 600 و800 كيلومتر، ويمكن أن تصل سرعته إلى 140 كم/س.

فيديو قد يعجبك: