إعلان

مسئول بالمرور لـ"مصراوي": لن نطبق برنامج النقاط قبل مراقبة كل شوارع مصر

04:29 م السبت 04 مارس 2017

صورة أرشيفية لشوارع القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قال المقدم عماد حماد مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بإدارة مرور القاهرة، إن قانون المرور الجديد وتعديلاته أُرسل إلى لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب ولم يتم إقراره بعد.

أوضح حماد في تصريح لـ"مصراوي" أن القانون الذي تم تقديمه لمجلس النواب، لا يزال طور النقاش وربما يوافق عليه البرلمان بالكامل أو يرفض بعض مواده والتوجيه بتعديل البعض الآخر أو حتى رفضه بالكامل، ولذلك من المبكر الحديث عنه.

اقرأ أيضًا:

''خناقة'' بين مؤسس ''أوبر'' وأحد السائقين بسبب الأسعار.. فيديو

الأكاذيب السبعة التي سيخبرك بها تجار السيارات.. احذرها

فولكس فاجن تعلن عن إنتاج سيارة ''رخيصة'' للأسواق النامية

وأضاف حماد "تداول مواد القانون المقترح من جانب بعض الصحف والمواقع الإلكترونية باعتبارها أقرت بالفعل أمر خاطئ وغير دقيق، ويجب التأني فيما ينشر لأن هذه الأمور تتعلق بحياة الناس".

وبسؤاله عن إحلال مواد القانون الحالي الخاصة بسحب رخصة القيادة في بعض المخالفات بـ (برنامج النقاط) المعمول به في الكثير من دول العالم، أفاد حماد أن تطبيق البرنامج على أرض الواقع يحتاج إلى آليات كثيرة أبرزها تفعيل برنامج المخالفات الإلكتروني.

وأردف أن من بين الآليات كذلك مراقبة طرق وشوارع الجمهورية بالكامل، لضمان القدرة على تطبيق القانون على الجميع، مؤكدًا أنه في الوقت الحالي لم يتم تفعيل مراقبة الشوارع سوى في القاهرة وبعض مدن المحافظات.

وعن الموعد النهائي لإقرار القانون، أكد حماد أنه بنهاية الفصل التشريعي الحالي سيكون مجلس النواب قد أصدر قراره النهائي.

فيديو قد يعجبك: