إعلان

"مصراوي" يلقي الضوء على مصانع سيارات مصرية لا يعرفها أحد - صور

04:38 م الإثنين 27 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين:

رفع شعار انتاج سيارة مصرية 100% يعد أحد المعتقدات الخاطئة، لذلك يجب الاشارة أن مساهمة الصناعات المغذية في إنتاج سيارة هي العنصر الأهم في المعادلة ولا يوجد بلد في العالم تنتج سيارة بنسبة 100%.

يعد قطاع الصناعات المغذية، من القطاعات المهمة في صناعة السيارات وتطويره هو انعكاس على الصناعة بشكل عام لأنها الركن الأساسي لتمويل صناعة السيارات بالأجزاء والقطع الأساسية.

وتحرص العديد من الدول التي لا تملك صناعة سيارات محلية علي تطوير قطاع الصناعات المغذية مثل الهند، وتايوان، وتركيا، وهونج كونج، باعتباره أحد القطاعات التي تحقق نموا اقتصاديا وقيمة عالية إلى جانب كونه قطاع كثيف العمالة.

اقرأ أيضًا:

3 علامات تشير إلى تلف مساعدين السيارة

ركن السيارات في الممنوع تنقل ملكيتها للدولة في حالة واحدة طبقا لـ''القانون الجديد''

نظمت أمس الاحد شعبة وسائل النقل وشعبة الصناعات المغذية، جولة لثلاثة مصانع في مدينة السادس من اكتوبر، للتعرف عن قرب عن أهم ضلع في صناعة السيارات هي الصناعات المغذية وايضاح الصورة الضبابية عن صناعة السيارات في مصر وهم: شركة مصر للصناعات الهندسية لهياكل السيارات، والمجموعة الهندسية للصناعات وأجزاء شاسيه السيارات، الشركة الهندسية للشكمانات.

بدءت الجولة بتفقد مصنع مصر للصناعات الهندسية الذي يشمل على عدد من المكابس لإنتاج الرفارف وغطاء المحركات وأسقف السيارات واسطح الابواب الخارجية والداخلية وحامل الاكصدامات.

ويعتمد المصنع في عملية التصنيع على خامات من انتاج مصانع حديد مصرية واخرى مستورده، كما ينتج خزانات الوقود وأعمدة الكردان.

وكلمة انتاج تعني تقطيع الصاج ووضعه على المكابس لتشكيله حسب التصميم ثم الانتقال لمرحلة المسح والجودة وصولا إلى المنتج النهائي.

وبعد انتاج الأجزاء في المصنع الأول، تنتقل إلى مصنع المجموعة الهندسية للصناعات الذي يقوم بتجميع أجزاء الأبواب الداخلية والخارجية ولحامهم بتقنية علية الجودة عن طريق "الإنسان الآلي" لضمان مستوى الجودة.

ويقوم أيضا مصنع المجموعة الهندسية للصناعات بتشكيل أجزاء من شاسية السيارات ولحامها مع بعض إلى جانب تصنيع أبواب ورفارف لشركات سيارات عالمية.

واختتمت الجولة بزيارة مصنع الشركة الهندسية للشكمانات والذي يقوم بصناعة أنظمة العادم من علب ومواسير ولحامها بالإنسان الآلي وعمل الاختبارات اللازمة لتحقيق أعلى مستويات الأداء.

والجديد بالذكر أن المصانع الثلاثة تعمل بطاقة انتاجية تغطي طلبات الشركات العالمية للسيارات التي تنتج في السوق المصري.


اقرأ أيضًا:

قبل البيع.. تعرف على أبرز الخطوات لرفع قيمة سيارتك المستعملة

اتحاد الصناعات: السيارات المحلية ستكون الأكثر مبيعًا بالسوق المصرى

فيديو قد يعجبك: