إعلان

رئيس شعبة الصناعات المغذية: قادرون على المنافسة عالميًا

07:14 م الأحد 26 مارس 2017

صورة أرشيفية

(أ ش أ):

أكد رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية محمد المهندس أن الصناعة هي قاطرة النمو خلال الفترة الراهنة، مشيرا إلى أن الدولة تعطي اهتماما بالصناعة المحلية وخاصة الصناعات الثقيلة.

وقال المهندس خلال الجولة التي نظمتها شعبة وسائل النقل وشعبة الصناعات المغذية والصناعات الوسيطة بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات الأحد، إن التحديات التي تواجه الصناعة في مصر كثيرة، إلا أننا نسير على الطريق الصحيح من خلال خطة مستدامة من الحكومة للنهوض بالصناعة المحلية لتحمل الجودة التي تمكنها من المنافسة العالمية.

وأضاف "إننا في المرحلة الحالية نحتاج إلي التكاتف بين كافة القطاعات الصناعية والتجارية لتقديم الدعم للصناعة، من خلال عقد الكثير من اللقاءات والاجتماعات بين الغرف في اتحاد الصناعات المصرية وبين وزارة الإنتاج الحربي، للوصول إلي تكامل والخروج بمنتج ينال ثقة المستهلك المصري وقادر على المنافسة العالمية".

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. تويوتا "هايلوكس" تسير بواسطة 15 سيارة لعبة

قبل البيع.. تعرف على أبرز الخطوات لرفع قيمة سيارتك المستعملة

من جانبه، أشار رئيس شعبة الصناعات المغذية والصناعات الوسيطة تامر الشافعي، إلى أن الصناعات الوسيطة قادرة على المنافسة عالميا، مشيرا إلي أن الصناعة المصرية لا تقوم فقط على التجميع، مؤكدا أن الصناعة المحلية قادرة على تغطية احتياجات السوق المحلي وقادرة على التصدير للخارج، منوها بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الهندسية للمشاركة في المعارض الدولية.

وأضاف أنه من المقرر المشاركة بمعرض سيعقد في كينيا خلال الفترة من 15 إلى 18 مايو، بمشاركة عدد من منتجي الصناعات المغذية في قطاع السيارات.

بدوره، أشار مدير مصنع نصر للصناعات الهندسية إيهاب إبراهيم، أن المصنع متخصص في صناعة أبواب وأسقف وغيرها من الأجزاء الأخرى السيارات، موضحا أن المصنع يستهدف إنتاج 90% من أجزاء السيارات محليا، لاسيما أن النسبة تصل حاليا إلي نحو 75%.

وأضاف أن استثمارات المصنع تصل إلي نحو 40 مليون جنيه، ويصل حجم العمالة إلي 400 عامل، مؤكدا أن المصنع يعد خطة للوصول إلي الريادة في صناعة هياكل السيارات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: