إعلان

وسيلة الشرطة الفلسطينية للتخلص من السيارات الإسرائيلية المنتهي ترخيصها

08:10 م الأربعاء 22 مارس 2017

وسيلة التخلص من السيارات الإسرائيلية الغير قانونية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ. ف. ب)

يتجاهل الضابط الفلسطيني احتجاجات فتاتين ووالدتهما ويعطي أوامره بتحطيم سيارة متوقفة قرب المنزل في ضاحية الرام في الضفة الغربية، لمنعها من السير على الطريق.

كل سنة، تدمّر الشرطة في الضفة الغربية المحتلة آلاف المركبات التي يتم إدخالها بصورة غير قانونية من الأراضي الإسرائيلية لتسير على طرق الأراضي الفلسطينية.

ويقول الضابط لوكالة فرانس برس "هذه المركبة التي احتجت صاحبتها على تدميرها انتهى تاريخ تسجيلها، وهي تحمل لوحة ترخيص إسرائيلية. طلبت منها ورقة تسجيل، غير انها لم تظهر شيئا".

وبحسب إحصاء، تمكنت الشرطة الفلسطينية خلال العام الماضي من مصادرة 16 ألف مركبة غير قانونية.

ومنذ بداية العام الحالي لغاية أواخر فبراير، تمكنت الشرطة من مصادرة وإتلاف حوالى 5000 مركبة مماثلة.

اقرأ أيضًا:

يحدث في مصر.. سيارات مستعملة أغلى من مثيلاتها الـ''زيرو'' - انفوجراف

مشروع قانون المرور الجديد.. الشروط الواجب توافرها لاستخراج رخصة القيادة

وخلال 24 ساعة فقط، تمكنت الشرطة من مصادرة واتلاف ??? مركبة غير قانونية في منطقة الرام، حسب الضابط المسؤول عن الحملة وكالة فرانس برس.

ويقول الضابط الذي طلب عدم ذكر اسمه "غالبية المركبات التي تم ضبطها انقضت فترة تسجيلها، وهناك مركبات مسروقة قدمت من إسرائيل".

ويقود الضابط حملة البحث عن المركبات غير القانونية برفقة حافلتين محملتين بعناصر مسلحين من الشرطة الفلسطينية إضافة إلى مركبة إسعاف وجرافتين، ومركبتين إضافتين تحملان أرقاما حكومية إحداها تابعة للدفاع المدني، والاخرى ناقلة مركبات.

في مكان آخر، يأمر الضابط بإتلاف كامل لمركبة تحمل لوحة إسرائيلية لَم يظهر صاحبها، وتقوم شاحنة بنقل المركبة بعد تدميرها الى ساحة في مركز الشرطة في المنطقة تمهيدا لتجميع المركبات المحطمة ونقلها الى المركز الرئيسي في رام الله، وعرضها للبيع كخردة.

وتصل غالبية هذه المركبات إلى الأراضي الفلسطينية من داخل إسرائيل، منها ما يتم إدخاله عن طريق لصوص، ومنها ما يدخل بطريقة قانونية تحت عنوان "مركبات غير صالحة للسير" وتكون مشطوبة من سجلات السير الإسرائيلية.

وتباع هذه السيارات بأثمان زهيدة جدا في الأراضي الفلسطينية، ولا تتعدى أحيانا 500 دولار.

ويمكن للمركبات التي تحمل لوحة تسجيل إسرائيلية (صفراء) الدخول إلى الأراضي الفلسطينية بسهولة، في حين تمنع المركبات التي تحمل لوحات تسجيل فلسطينية (خضراء) من دخول إسرائيل.

وكثفت الشرطة الفلسطينية في الفترة الأخيرة ملاحقة المركبات غير القانونية، بعد أن باتت "ظاهرة مقلقة".

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: