إعلان

هل اعلنت شركات سيارات التوقف عن بيع موديلاتها في مصر؟

07:47 م الأربعاء 15 مارس 2017

رينو ميجان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

يشهد سوق السيارات حالة من الاضطراب وغياب المعلومات وافتقاد الشفافية حول الأسعار الحقيقية للسيارات وعمليات البيع والشراء منذ أكثر من أربعة أشهر مضت، بالإضافة إلى امتناع عدد من التجار عن بيع بعض الموديلات ترقبًا لتغير سعر صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه.

هذه الحالة من التخبط أدت إلى توقف شبه كامل في حركة السوق، الأمر الذي دفع الموزعين والتجار إلى اللجوء لتخفيض أسعار منتجاتهم لجذب المستهلكين ودفعهم نحو الشراء.

موجة التخفيضات التي أعلن عنها التجار كانت سلاح ذو حدين، ففي الوقت الذي أعلنوا فيه عن خصم ما يقرب من 120 ألف جنيه من قيمة بعض الموديلات، زاد ذلك من إحجام المستهلكين آملين في مزيد من التخفيض.

وبعد أسابيع من موجة التخفيضات، بدأ بعض التجار في إصدار بيانات يعلنوا فيها التوقف عن بيع بعض الموديلات التي شملها التخفيض، بهدف تثبيت السعر أو للتجهيز لموجة جديدة من تخفيضات الأسعار.

اقرأ أيضًا:

غبور تعلن عن تخفيضات على سيارات هيونداي تصل لـ50 ألف جنيه (جدول)

وفي تطور دراماتيكي وعلى عكس الشائع بأن كل وكلاء السيارات يدعمون التخفيضات التي أعلن عنها التجار، أكد بعض وكلاء شركات السيارات العالمية في مصر ومنهم رينو الفرنسية عن تثبت سعر سياراتها منذ نوفمبر الماضي.

وعلم مصراوي من مصادر مطلعة في رينو أن الشركة لم تغير أسعار موديلاتها منذ نوفمبر 2016 حتى اليوم، وأنها تحملت هامش ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه.

يذكر أن حالة الركود التي أصابت السوق في الفترة الأخيرة رفعت مخزون السيارات بالسوق إلى ما يقرب من 40 ألف سيارة مختلفة الطرازات والعلامات التجارية.


اقرأ أيضًا:

في قانون المرور الجديد.. ''المخالفات'' على السائق وليس السيارة

عرض سيارات المخابرات العامة في مزاد علني.. تعرف على الأنواع والشروط

كم يبلغ هامش ربح التجار والموزعين على السيارات الجديدة؟

 

فيديو قد يعجبك: