إعلان

كم يبلغ هامش ربح التجار والموزعين على السيارات الجديدة؟

10:45 ص الإثنين 13 مارس 2017

بيع وشراء السيارات الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

بعد موجة الارتفاعات الهائلة في أسعار السيارات خلال الأشهر الماضية، بدأ الكثير من المستهلكين في إعادة النظر والتفكير قبل اتخاذ قرار الشراء، وأصبح المستهلك أكثر حذرًا وترويًا عن ذي قبل، الأمر الذي أثر سلبًا على عمليات البيع والشراء في سوق السيارات الجديدة، كما أصاب سوق السيارات المستعملة بحالة من الركود والبطء الشديد في التداول.

وأظهرت نتائج مجلس معلومات السيارات "أميك" في الربع الأول من العام الجاري تراجع كبير في مبيعات السيارات مقارنة بنفس الفترة من عام 2016، ودفعت حالة الركود الوكلاء والموزعين إلى محاولة رفع هامش أرباحهم من عمليات البيع المحدودة لتجنب المزيد من الخسائر نتيجة التقلبات الأخيرة في سوق السيارات، وهو قرار أدى إلى توقف شبه كامل في حركة المبيعات.

وعلى إثر ذلك اضطر التجار والموزعين للجوء إلى سياسة التخفيضات أو ما يسمى بـ"حرق الأسعار" لوقف المزيد من الخسائر المتتالية، والتي كان أبرز نتائجها تأجيل معرض أوتوماك فورمولا للسيارات للمرة الأولى في تاريخه منذ بدأ دورته الأولى عام 1995.

ووصلت قيمة التخفيضات على عدد من الموديلات إلى 120 ألف جنيه وهو ما فتح باب للعديد من التساؤلات عن القيم الحقيقية للسيارات وهامش الأرباح التي يحصل عليها الوكلاء والموزعين نظير كل عملية بيع يتم إنهائها.

وفي الوقت الذي تكهن فيه البعض بالهامش الذي يحصل عليه الموزعين والتجار، تواصل "مصراوي" مع أحد المتخصصين في مجال المبيعات للإجابة بشكل قاطع، وقد أكد أن هامش ربح الموزعين يتراوح بين 2% إلى 3% من القيمة الإجمالية للسيارة الواحدة، أما التجار فيصل هامش ربحهم إلى 1% من مبيعات السيارات المستوردة.


اقرأ أيضًا:

في ''قانون المرور الجديد'' هؤلاء سيحصلون على ''رخصة''.. ولكن بشرط

تطبيق عقوبة الحبس الإجباري في قانون المرور الجديد

الاخطاء الشائعة اثناء استخدام ناقل الحركة الأوتوماتيكي

موجة تخفيضات جديدة على أشهر 6 ماركات سيارات في السوق

فيديو قد يعجبك: