إعلان

ردًا على ترامب.. "أوبر" تعلن عن دعم المهاجرين بـ3 مليون دولار

06:23 م السبت 04 فبراير 2017

ترافيس كالانيك الرئيس التنفيذي لـ"أوبر"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أعلنت شركة "أوبر" الأمريكية الرائدة في نقل الركاب بالمشاركة عن إنشاء صندوق بقيمة ثلاثة ملايين دولار لمساعدة وتغطية التكاليف القانونية للسائقين المهاجرين الذين شملهم قرار الرئيس الأمريكية دونالد ترامب بمنع دخولهم والتضييق عليهم بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقال الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة ترافيس كالانيك الذي أعلن بحسب موقع (techcrunch.com) استقالته الجمعة من هيئة مستشاري ترامب للأعمال، إن الشركة تمد يدها للموظفين المتضررين، وتعمل على إيجاد حلول لهم، حيث أكد أنه تقدم بمذكرة للبيت الأبيض تفيد بمدى خطورة القرار.

ونشر ترافيس عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" نص البريد الإلكتروني الذي أرسله إلى السائقين الذين يعملون وفق مظلة "أوبر" والتي تحدث فيه معهم عن تحذيره للرئيس أوباما وإدارته من مغبة هذا القرار، وكذلك التطمينات التي ساقها لموظفيه من السائقين.

يأتي ذلك بعدما نالت "أوبر" انتقادات لاذعة، لعدم التزامها بقرار الإضراب الذي بدأه سائقي الأجرة في الولايات المتحدة للضغط على إدارة ترامب للعودة في قرار منع المهاجرين من دخول الأراضي الأمريكية، بل إن البعض اتهم أوبر باستغلال الموقف بالإعلان عن تخفيضات أثناء فترة الإضراب.

ووفقًا لما أوردته (CNN) الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني، فإن قرابة 200 ألف عميل لـ"أوبر" قاموا بحذف التطبيق من هواتفهم الذكية، اعتراضًا على موقف الشركة بمزاولة العمل أثناء إضراب سائقي سيارات الأجرة الاعتيادية.

فيديو قد يعجبك: