إعلان

وزارة الداخلية تفتتح أول مدينة مرورية للأطفال في مصر.. صور

04:34 م الثلاثاء 28 فبراير 2017

صورة من داخل المدينة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

بدأت الإدارة العامة للمرور في تنفيذ مشروع تعليمي وتثقيفي للأطفال من سن 4 سنوات وحتى 10 سنوات لتعريفهم بأبرز قواعد المرور وآداب الطريق، وذلك بواسطة مدينة مرورية متنقلة ستجوب محافظات الجمهورية.

وتتكون المدينة من طريق للقيادة مصنوع من مواد آمنة لاستخدامها من قبل الأطفال، وتم تقسيمها على صورة تقاطعات مرورية وميادين وأماكن لعبور المشاة، وكذلك أرصفة على جانبي الطريق، فضلاً عن تخطيط الطريق بخطوط متقطعة ومتصلة للتعريف بالفرق بينهما.

واحتوت المدينة المرورية كذلك على إشارات مرورية لتبين للأطفال الفارق بين الإشارات الضوئية ومتى يمنع التوقف ومتى يسمح بعبور المشاة أو مرور السيارات.

وفي الإطار ذاته، قامت الإدارة العامة بطباعة قصة مصورة لأبرز 5 مخالفات مرورية وأكثرها شيوعاً، وذلك حتى يعي الطفل هذه الأخطاء وتجنب الوقوع فيها مستقبلاً.

Trafic_kid

وتنقسم النشاطات داخل المدينة المرورية إلى قسمين، الأول نظري وفيه يقوم عدد من ضباط الإدارة العامة للمرور بشرح القواعد الأساسية للمرور باستخدام شاشات عرض وصور توضيحية.

أما القسم الثاني ينضوي على التجربة العملية، وفيه يقوم الأطفال بمحاكاة القيادة في الشوارع والميادين مستقلين سيارات صغيرة ودراجات نارية.

يذكر أن هدف المشروع الأساسي هو زرع وترسيخ آداب المرور في النشء الصغير، من أجل مستقبل أفضل دون معاناة أو حوادث.

Trafic_kid_1

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان