إعلان

"لادا نيفا" تعود للحياة مرة أخرى من بوابة تكنولوجيا القرن الـ21

01:09 م السبت 21 يناير 2017

كتب - أيمن صبري:

باستثناء بعض التعديلات الطفيفة، ظلت السيارة الروسية لادا نيفا على حالها لأكثر من 40 عامًا، وهو في عالم السيارات يعد وقتًا طويلاً للبقاء دون تعديل أو تحديث.

ولكن لادا نيفا على وشك أن تكسر قاعدتها الشخصية وتتغير، فقد أكد الصناع الروس أنهم يعملون حاليًا على تجهيز السيارة الكلاسيكية ذات الدفع الرباعي بتكنولوجيا تناسب حياة الناس في القرن الـ21.

وكان نيكولا ماوري الرئيس التنفيذي لشركة أفتوفاز الروسية المالكة للعلامة التجارية لادا، قد تحدث مؤخرًا إلى موقع "Capital" الفرنسي عن خطط الشركة لإنتاج جيل جديد من نيفا.

وعلى الرغم أن السنوات القليلة الماضية قد تخللها العديد من التكهنات والتقارير التي تفيد أن نيفا الجديدة سيتم بناؤها على قاعدة سيارة رينو داستر، وذلك من أجل تقليل تكاليف الإنتاج.

إلا أن ماوري في حديثه للموقع الفرنسي نفى تلك التكهنات جملة وتفصيلاً، وأكد أن سيارة الدفع الرباعي القادمة قد لا تكون في متناول الجميع.

وبالحديث عن تصميم السيارة الجديدة وإمكانيات محركها، قال رئيس أفتوفاز إن ذلك سابق لأوانه، ولكنه في ذات الوقت أشار إلى أن العام المقبل سوف يشهد كشفًا هامًا عن ذلك المشروع الذي من المقرر أن يتم خلاله طرح السيارة بطرازين ثلاثي الأبواب وخماسي الأبواب.

فيديو قد يعجبك: