إعلان

بالفيديو.. أوبر تستغني عن السائقين وتستبدلهم بسيارات ذاتية القيادة

11:10 ص الإثنين 19 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أعلنت شركة أوبر الأمريكية المتخصصة في نقل الركاب عن بدء تشغيل برنامجها التجريبي الجديد لسيارات ذاتية القيادة، وذلك بشكل محدود داخل مدينة بيتسبيرج الأمريكية قبل أن يتم تعميم البرنامج على مدن أخرى داخل وخارج الولايات المتحدة الأمريكية.

وتسعى الشركة الأمريكية إلى إحداث طفرة تكنولوجية في عالم نقل الركاب، حيث سيستطيع الراكب من خلال خدمة السيارات ذاتية القيادة أن يتعامل مباشرة مع السيارة دون الحاجة إلى سائق، وهو ما يمنح مزيد من الراحة والخصوصية.

وكانت "أوبر" قد بدأت تلك التجربة داخل أروقتها قبل ثمانية عشر شهرًا ثم بدأت منذ أيام قليلة في استعراض أسطول السيارات الذاتية أمام سكان مدينة بيتسبيرج، وذلك إيذانًا ببدء تفعيل الخدمة لتجربتها على نطاق أوسع وشريحة أكبر من المستخدمين.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. أمريكي يحطم زجاج سيارته الفارهة ولكن مفاجأة كانت بانتظاره

ثري مجهول يغلف سيارته الفارهة بـ''القطيفة'' السوداء.. فيديو وصور

وتفسيرًا للسبب الذي دفع مسئولي أوبر لاختيار بيتسبيرج لتكون مكان للتجربة، قال مدير قسم التكنولوجيا المتطوّرة بالشركة رافي كريكوريان إن الطرق بهذه المدينة ليست بتخطيط المدن الأخرى كما أن القيادة بها ليست سلسلة وهو ما يعني أن نجاح التجربة في هذه المدينة سيسهل الأمر بالمدن الأخرى كثيرًا.

وأكدت صحفية تابعة لإحدى المواقع الإخبارية المتخصصة نقلاً عن أحد المسئولين أنه نظرًا لأن هذه الخدمة ما تزال تجريبية لذا فمن أجل سلامة الركاب سيكون هناك سائق مرافق في كل رحلة تقوم بها سيارة ذاتية القيادة.

ونقلت الصحفية تجربتها مع سيارات أوبر ذاتية القيادة مؤكدة أنها لم تشعر قط بأن السيارة تقود نفسها، إلا عندما نظرت إلى شاشة مثبتة بلوحة القيادة مكتوب بها "Uber Self-driving".

وعن كيفية عمل السيارة بهذا الشكل التقني أشارت "CNN بالعربية" نقلاً عن أحد المتحدثين أن سيارات أوبر ذاتية القيادة تم تزويدها بـ20 كاميرا رقمية في جميع الاتجاهات إضافة إلى 7 حساسات تعمل بأشعة الليزر فضلاً عن رادار مثبت أعلى السيارة ويعمل على مدار °360.

وردًا على تخوفات الزبائن من إمكانية تعطل السيارة أثناء الرحلة أو تعرضها لحادث تصادم أو غير ذلك، أكد رافي كريكوريان أنهم أخذوا بعين الاعتبار جميع التخوفات والحوادث التي تعرض لها المنافسين في هذا المجال حتى وصلوا في "أوبر" إلى مرحلة يستطيعون فيها أن يقولوا أنهم قادرون على فعلها دون أي مخاوف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان