إعلان

بالفيديو- مواصفات طائرات ''فالكون 7 اكس'' التي نفت مصر شرائها

05:53 م الخميس 18 أغسطس 2016

فالكون 7 اكس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين:

تناقلت عدد من المواقع الإخبارية منذ أيام خبر عزم مصر شراء 4 طائرات رئاسية من شركة "داسو" الفرنسية، التي أثارت جدلاً قبل أن تنفي مصادر رئاسية، هذه الأنباء المتداولة، مؤكدة أنه "عار تمامًا من الصحة".

وتعد الطائرة الخاصة التي تنتجها شركة داسو من طراز "فالكون 7 اكس" من أحدث وأفخم ما تنتجه الشركة، حيث تتمتع الطائرات الخاصة بغرف للنوم فاخرة، وحمامات، ومزودة بقاعه اجتماعات متسعة، وبها غرفة معيشة إلى جانب ثلاث استراحات متسعة، ولها 28 نافذة كبيرة، كما انها مزودة بنظام صوتي خافض للضوضاء داخل المقصورة مما يجعلها اكثر مثالية لرجال الأعمال.

اقرأ أيضًا:

بالصور.. الطائرة الخاصة للملك عبد الله ''رحمه الله''

وأكثر ما يميز الطائرة طراز "فالكون 7 اكس" عن مثيلاتها أنها تحتوي على أحدث ثلاث محركات يقبع محركين على جانبي الذيل والثالث أعلى الطائرة.

وتستوعب الطائرة نحو 14 إلى 16 مسافرًا وباستطاعتها الطيران لمدة 12 ساعة متواصلة دون توقف وقطع مسافة تصل إلى 1100 كيلو في الساعة الواحدة.

يذكر أن الطائرة "فالكون 7 اكس" قد أقلعت في رحلة من نيويورك إلى لندن واستغرقت الرحة ست ساعات في زمن أقل من الوقت الذي تستغرقه الرحلة التجارية.

ويشار إلى أن من أشهر الدول التي تستخدم طائرات "فالكون 7 اكس" هي فرنسا، السعودية، الإكوادور، موناكو، إلى جانب 25 دولة بالعالم.

وكانت نفت مصادر رئاسية الأنباء المتداولة حول شراء مؤسسة رئاسة الجمهورية أية طائرات، مؤكدة أن ما تم تداوله فى هذا الشأن "عار تمامًا من الصحة".

 

فيديو قد يعجبك: