إعلان

كيف تحمي السيارة القديمة من خطر السرقة؟

10:01 ص السبت 23 يوليه 2016

كيف تحمي السيارة من خطر السرقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ)

لا يثير أصحاب السيارات الكلاسيكية نظرات إعجاب عشاق هذا النوع من السيارات فقط، وإنما يثيرون أيضا اهتمام لصوص السيارات الكلاسيكية.

بعض السيارات مثل الأجيال الأقدم من السيارة ميني أو السيارة الصغيرة "فان" من فولكس فاجن سهلة السرقة. ومثلما كان يحدث في الماضي الكئيب، يمكن بسهولة فتح زجاج هذه السيارات للوصول إلى داخل السيارة. فكل ما يحتاج إليه اللصوص للولوج إلى داخل السيارة مجرد سلك مكسو ينتهي بحلقة، حيث يتم إدخاله من فتحة صغيرة في الزجاج لكي يفتحوا الباب من الداخل.

وقد قام الخبراء من مؤسسة "جي.تي.يو.إي" المتخصصة في فحص السيارات بتقييم هذا الخطر وقدموا بعض التوصيات لأصحاب هذه السيارات بعد الشراء.

فمازال يمكن تشغيل السيارات القديمة دون الحاجة إلى مفتاح الإشعال وذلك بتوصيل الأسلاك المناسبة لبدء التشغيل. ورغم اختلاف ألوان الأسلاك من سيارة إلى أخرى فإن الخبراء في هذا المجال يستطيعون تحديد الأسلاك التي يجب توصيلها لبدء تشغيل السيارة بدون مفتاح.

وأفضل طريقة لتفادي هذه الثغرة، هو استخدام قفل قوي متحرك لعجلة التوجيه والذي يمكن تركيبه على عجلة القيادة لمنعها من الحركة وهو ما يعني استحالة نجاح اللصوص في التحرك بالسيارة بعد تشغيلها.

اقرأ أيضًا:

رد ''حلمي'' على صور سيارات ''رمضان''

تعرف على.. أسعار أرخص 5 سيارات جديدة في السوق المصري

كما أنه من الممكن استخدام جهاز يقوم بوقف تدفق الوقود إلى المحرك أو إصابة توصيلات الكهرباء بالشلل في حالة تشغيل السيارة بطريقة غير قانونية، كما يمكن استخدام مفتاح كهرباء في مكان سري لا يعرفه إلا صاحب السيارة وهو ما يجعل من الصعب على اللصوص تشغيلها.

أيضا يمكن استخدام نظم الإنذار، رغم أن أصحاب السيارات الحديثة المزودة تلقائيا بهذه الأنظمة يقولون إن سكان المدن اعتادوا على صوت أجهزة الإنذار ضد سرقة السيارات التي تعمل في حالات كثيرة لمجرد لمس شخص غريب السيارة وبالتالي لم يعد هذا الصوت يجذب الانتباه. كما أن تركيب هذا النظام مكلف نسبيا.

قفل العجلات يكفي لمنع السيارة من الحركة، لكن نزعه في كل مرة يحتاج صاحب السيارة إلى استخدامها ثم إعادة تركيبه عند تركها مسألة مزعجة.

وضع جهاز تتبع عبر الأقمار الصناعية في السيارة دون الحاجة إلى إدخال أي تعديلات عليها ودون الحاجة إلى وجود هوائي واضح له يساعد في الوصول إلى السيارة في حالة تعرضها للسرقة لآن اللص لن يدرك أنها مزودة بمثل هذه الأجهزة.

ورغم ذلك فإنه وإن كان من الممكن تعقب السيارة إلا أنها قد تكون ابتعدت جدا وربما خرجت من البلاد بعد سرقتها وقبل الوصول إليها. وفي هذه الحالة يمكن لصاحب السيارة استعادتها لكنها ستكون قد تضررت بشدة وربما تم نزع أجزاء منها.

فيديو قد يعجبك: