إعلان

بيان فيات كرايسلر مصر حول استدعاء سياراتها الاتوماتيك

01:30 م الخميس 28 أبريل 2016

فيات كرايسلر مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي)

تؤكد شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز مصر بأن الاستدعاءات الخاصة بسيارتها أصبحت تعد ممارسة طبيعية ومتبعة في جميع أنحاء العالم كإجراء احترازي لزيادة كفاءة أي من مكونات السيارة أو في حال وجود تعديلات فنية لتحسين الأداء، فهي إثبات أن الشركات المصنعة تبذل جهوداً لحماية العملاء ومحاولة للحد من خطر الإصابة أو التسبب في أضرار للممتلكات.

تصريح فيات كرايسلر مصر حول استيراد سيارات مقابل سلع

وفيما يتعلق بالاستدعاء الخاص بناقل الحركة أوتوماتيكي المزود بيد تحويل إلكترونية "”Monostable Electronic Shifter، وإتباعاً لسياسة الشفافية التي تتبناها الشركة ومسؤوليتها تجاه العملاء كجزء من إيمانها القوي بأن سلامة العملاء تأتي دائماً في المرتبة الأولى من الأولويات، فإن شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز مصر تؤكد على درايتها ومتابعتها الكاملة لهذا الاستدعاء الطوعي، فالشركة تعمل حالياً على تحديد عدد السيارات التي قد تكون في حاجة الى الاستدعاء محلياً.

وسيتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة فور تحديد أرقام الـشاسيهات (VIN number) للسيارات المعنية بهذا الاستدعاء في مصر.

شرح الاستدعاء:

تشتمل السيارات على ناقل حركة أوتوماتيكي يتم التحكم به من خلال يد تحويل إلكترونية بها ثلاث وضعيات فقط: الأمام، الوسط، والخلف. يستقر الذراع في وضعية الوسط، ويقوم المستخدم بالنقل إما لأعلى أو لأسفل، وذلك للتنقل بين وضعيات الانتظار أو العودة للخلف أو القيادة الاعتيادية، أو القيادة في وضعية التروس المخفضة. ويوجد بسيارات FCA صفارات تحذير ورسائل تنبيه، تصدر في حالة فتح باب السائق أثناء دوران المحرك وعندما يكون ناقل الحركة في أي وضعية خلاف وضعية الانتظار.

لكن نظراً لإن مثل هذه الإجراءات قد لا تكون كافية لمنع بعض السائقين من مغادرة سياراتهم دون اختيار وضعية الانتظار، فإن شركة FCA ستقوم بتعزيز استراتيجية التحذيرات والتحكم في نقل الحركة في هذه السيارات، وذلك لمنع السيارة أوتوماتيكياً من الحركة، تحت ظروف خاصة، حتى إذا تغاضى السائق عن اختيار وضعية الانتظار.

إجراءات الاستدعاء التي تتبعها شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز مصر:

أن كافة استدعاءات السيارات المعلنة الخاصة بموديلات الشركة سواء في وسائل الإعلام الدولية أو المحلية لا تعد مفعلة حتى تتلق الشركة في مصر إخطاراً رسمياً من قبل المقر الرسمي للشركة الأم.

وبمجرد استلام الإخطار الرسمي الذى يشمل أرقام الشاسيهات المستهدفة بالاستدعاء في مصر وطريقة الإصلاح المتبعة، تقوم الشركة في مصر بإبلاغ الوكلاء المعتمدين ونشر الرقم التعريفي (VIN number) للسيارات المستهدفة بالاستدعاء في صفحة الاستدعاءات في قائمة المواقع الرسمية للعلامات التجارية التالية:

www.chrysler.com.eg/recalls
www.dodge.com.eg/recalls
www.jeep.com.eg/recalls
www.ramtrucks.com.eg/recalls
www.mopar.com.eg/recalls

حين يتم تفعيل الاستدعاء في مصر، وعندما تصبح الخدمة متوفرة لدى الوكلاء الرسميين في مصر، يقوم الوكلاء بالاتصال الفوري بالعملاء لإخطارهم.

وبالتوازي، يمكن للعملاء مراجعة صفحة الاستدعاءات بصورة دورية عن طريق إدخال الرقم التعريفي للسيارة (VIN number) المكون من 17 رقم ومن ثم سوف يتلقى العميل إشعاراً إما بأنه لا استدعاء للسيارة أو سيتلقى العميل رسالة لإبلاغه بنوع الاستدعاء ونموذج لملئه من قبل العميل ليقوم الوكيل بالتواصل مع العميل. هذا بالإضافة الى البدء في عمل إعلانات عن الاستدعاءات في الجرائد الرسمية، تماشياً مع توصيات جهاز حماية المستهلك.

إن شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز مصر تؤمن إيماناً راسخاً بحقوق المستهلك وتدعم كافة المبادرات العملية التي يحددها جهاز حماية المستهلك فيما يخص صناعة السيارات في مصر. ومن ثم، فإن شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز مصر تؤكد على حرصها على إتباع إجراءات صارمة ومحددة في حال الاستدعاءات المقررة لأي من موديلات الشركة والتي تنطوي على التواصل الفوري بالعملاء من خلال شبكة الوكلاء الرسميون.

فيديو قد يعجبك: