إعلان

حقيقة ما تردد حول مشروع جديد لاستيراد سيارات مقابل السلع.. بديلاً للدولار

10:33 ص الإثنين 25 أبريل 2016

السيارات مقابل السلع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين:

حول ما تردد في الأونة الأخير أن شعبة السيارات بالغرفة التجارية تستعد إلى تقديم مشروع إلى المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، يتضمن إقتراح بإستبدال السيارات المستوردة من الخارج وقطع الغيار بسلع مصرية بديلاً عن دفع المقابل بالعملة الأجنبية إلى شركات السيارات في الخارج.

ذكر نور الدين درويش، نائب رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية في تصريح لـ موقع مصراوي أن الشعبة لم تقدم هذا المقترح لكنه ورد إلى علمه أن بعض الوكلاء توصلوا إلى إتفاق مبدئي مع المورد لتبادل سلعي.

وأشار درويش أن أحد وكلاء شركة فيات كرايسلر مصر توصلت إلى إتفاق مع الشركة الإيطالية على تحويل مستحقاتها لسلع بدلا من دولار.

وأوضح درويش أن هذا المقترح يحتاج لموافقة المسؤولين في الدولة لبدء الخطوات التنفيذية ويتوقع موافقة العديد من وكلاء السيارات في مصر على هذا المقترح.

وأضاف درويش أن الشعبة اتفقت على اقتراح بالحد من إستيراد السيارات بنسبة 50 % لمدة عام في حالة موافقة البنك المركزي على توفير العملات الأجنبية.

والجدير بالذكر أن البنك المركزي كان قد أصدر قرر بالحد الأقصى للسحب والإيداع لشركات السيارات هو 10 آلاف دولار يومياً في محاولة منه للحد من إستيراد السيارات.


اقرأ أيضًا:

بالصور - حافلات مدارس الاطفال في اليابان تدهش العالم

بالصور.. نظرة على طائرات رؤساء العالم ومن بينها طائرة السيسي

فيديو قد يعجبك: