إعلان

BMW تقدم i8 الهجينة بمعرض أوتوماك فورميلا 2016

04:09 م الثلاثاء 15 مارس 2016

بي إم دبليو i8

كتب - محمود لطفي:

تستعد BMW لعرض سيارتها الهجينة i8 في مصر من خلال معرض أوتوماك فورميلا 2016، والذي ستنطلق دورته الثالثة والعشرون الأربعاء 16 مارس.

وتعتبر سيارةi8الهجينة واحدة من أهم السيارات التي أنتجتهاBMWخلال السنوات القليلة الماضية، لأنها مثلت بداية وإنطلاقة لشكل جديد من السيارات الرياضية، حيث تحمل هذه السيارة نظام دفع هجين مكون من محرك وقود مكون من 3 اسطوانات ومزود بشاحن توربيني وتكنولوجياTwinPower، وهو بسعة 1500 سي سي، وقوة 231 حصان تقريبا، بينما يضيف محرك كهربائي أخر موجود بالجزء الأمامي للسيارة 131 حصان إضافية، لتصبح القوة الكلية للسيارة 362 حصان.

ومن الاشياء الهامة أيضا التي أثارت انتباه الكثيرين حول هذه السيارة أن معدل استهلاكها للوقود قليل جدا بالنسبة لسيارة رياضية في قوتها، حيث ذكرتBMWأنها تستهلك 2.1 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر تقطعهم السيارة، وذلك بمزج تشغيل محركات السيارة (الوقود والكهربائي) للوصول لأفضل معدل لاستهلاك الوقود.

ومن حيث الأداء تستطيعi8الهجينة منBMWمنافسة سيارات رياضية كثيرة في فئتها، خاصة وأن المجموعة الألمانية أكدت أن السيارة باستطاعتها التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 4.4 ثانية فقط، وبسرعة قصوى 250 كم/ساعة، كما يمكن أيضا للسيارة التنقل بسرعة قصوى 120 كم/ساعة باستخدام المحرك الكهربائي فقط.

ويستطيع المحرك الكهربائي دفع السيارة لمسافة 37 كيلومتر قبل احتياجها للتزود بالطاقة، ويبلغ مدى السيارة بخزان مملوء بالوقود وبطارية مشحونة بالكامل 440 كيلومتر، كما أكدتBMWأن بطارية محرك السيارة الكهربائي يمكن شحنها بنسبة 80% في فترة من ساعتين إلى ساعتين ونصف، وذلك حسب نوعية الشاحن أو مقابس الكهرباء المستخدمة في عملية الشحن.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: