الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438     الموافق 06 ديسمبر 2016

اليوم علي مصراوي

انقطاع الاتصال يطيح بـ''أنوبيس'' المصرية في سباق مانيلا الدولي.. فيديو

Print

كتب - أيمن صبري:

في الوقت الذي سعى فيه الفريق المصري الممثل لكلية الهندسة جامعة القاهرة لتحقيق مركز متقدم في مسابقة (شل آسيا 2016) الدولية للسيارات الموفرة للوقود، والتي استضافتها العاصمة الفلبينية مانيلا في مطلع مارس الجاري.

إلا أن عطل فني مفاجئ تسبب في انقطاع الاتصال بين سائق السيارة "أنوبيس2" وفريق الدعم والتحكم أدى لتعرض السيارة إلى حادث تصادم قوي خرجت على إثره عن العمل، الأمر الذي أودى بالفريق نهاية إلى المركز الثامن، في قائمة ضمت 25 فريق متنافس من دول مختلفة.

وكان الفريق المصري الممثل لجامعة القاهرة وصانع السيارة "أنوبيس" قد استطاع في نسخة المسابقة من العام الماضي أن يحوز المركز الرابع متقدماً على فرق من دول الصين و كوريا الجنوبية والهند.

وبالرغم من تقهقره الإجباري في نسخة العام الحالي، إلا أن المهندس أحمد كرم مدير المشروع أكد في اتصال هاتفي مع (مصراوي) حرص أعضاء الفريق بالكامل على المضي قدمًا نحو تطوير السيارة للمنافسة بشكل أكثر قوة في نسخ المسابقة القادمة.

وأضاف كرم أنه رغم الإخفاق الذي واجهته السيارة "أنوبيس" وصناعها في مسابقة العام الحالي، فلم يطح بهم من قائمة الـ10 الأوائل، فقد تقدموا على دول من الصين والهند، وأشار كذلك إلى الأداء القوي الذي ظهرت به السيارة في تجارب السرعة الأولية حيث حصدت المركز الثاني.

وأنهى كرم حديثه مؤكداً أن الفريق المصري يضع نصب عينيه حاليًا إلى جانب التنافس بالمحافل الدولية، تطوير السيارة بشكل تكون فيه قادرة أن تكون بمثابة مشروع تجاري متكامل وتصبح باكورة الإنتاج المصري في فئة السيارات الموفرة للوقود.

اقرأ أيضًا:

''أنوبيس 2''.. سيارة مصرية تنافس في المحافل الدولية (حوار)

بالصور.. عين شمس تمثل مصر في المسابقة العالمية للسيارات الكهربائية

 

Cairo Univeristy Prototype Crash

مباشر من مانيلا،الفلبينللاسف النهاردة عربيتنا ال Prototype عملت حادثة علي الطريق المخصص للمسابقة، نتيجه حدوث عدم تواصل مع السائق اثناء المحاولة الاولي للعربية.احنا شغالين دلوقتي نصلح كل المشاكل اللي حصلت نتيجة الحادثة اللي بسببها خسرنا تفوقنا الزمني في المسابقة كآوائل اللي نجحوا في اجتياز اختبارات الامان و الفحوصات الفنية من اول يوم.لكن الخبر السعيد ان السياره انوبيس تعمل بشكل ممتاز و تواجه منافسه قويه.ادعولنا بالتوفيق Live from Manila,PhilippinesToday our Prototype car had an accident on the track due to miscommunication with the driver during the 1st attempt for the Car .We are working now to fix all the problems we have due to the accident which caused a lag on our time progress in the competition as we passed all the safety and technical inspection from 1st dayThe good news is our Anubis working perfectly and competing Pray for Us#SEM2016 #SEMCUT

Posted by Shell Eco-Marathon CUT on Saturday, March 5, 2016

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك

اضف تعليق

موقع مصراوي غير مسئول عن محتوى التعليقات ونرجو الالتزام باللياقة في التعبير

الي الاعلي