إعلان

بالصور - عين شمس تمثل مصر في المسابقة العالمية للسيارات الكهربائية بـ ابوظبي

07:53 م الإثنين 14 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين:

اختتمت أمس فاعليات المسابقة العالمية للسيارات الكهربائية التي أقيمت في الفترة من 10 - 12 مارس 2016 في منتجع سوما باى بمدينة الغردقة، بحضور محافظ البحر الأحمر، اللواء أحمد عبدالله والتي نظمته مؤسسة "جلوبال EEE" العالمية.

وتعد مسابقة السيارات الكهربائية هي الاولى من نوعها التي تقام منافستها في مصر بمشاركة طلاب 9 جامعات مختلفة، وبلغ إجمالي عدد الطلاب المشاركين في المسابقة 150 طالب.

تعتمد المسابقة على تصميم طلاب كل فريق من الجامعات المشاركة سيارة سباقات تعمل بمحرك كهربائي تستطيع السير لأطول مسافة ممكنه بشحن البطارية مرة واحدة دون توقف.

بالصور - جامعة بنها تحتل المركز الاول في سباق السيارات الكهربائية ''الجولة الاولى''

ويقام السباق على مدار يومين مقسم على مرحلتين، المرحلة الأولى سباق لمدة نصف ساعة على جولتين على سيارات تعمل بالطاقة الكهربائية بدون توقف، وفي اليوم التالي يقام سباق المرحلة الثانية ويستمر لمدة ثلاث ساعات متواصلة ويتم التوقف أثناء السباق فقط لتمويل مولد الكهرباء لشحن البطارية.

وكانت نتيجة السباق في اليوم الاول اعتلاء فريق جامعة بنها إلى المركز الأول في المرحلة الأولى من السباق، يليه فريق جامعة عين شمس في المركز الثاني، ثم فريق جاء فريق الجامعة الكندية في المركز الثالث من الترتيب.

فيما كانت نتيجة اليوم الثاني من السباق باحتلال فريق طلاب جامعة جنوب الوادي المركز الأول، بينما فاز فريق طلاب جامعة عين شمس بالمركز الثاني، فيما فاز فريق جامعة بنها بالمركز الثالث.

أقوى وأضعف ''رخصة قيادة'' في العالم.. مصر خارج التصنيف!

وكانت النتائج النهائية للمسابقة بمجموع المرحلتين والنقاط بعد احتساب الاخطاء لكل فريق فاز فريق طلاب جامعة عين شمس بالمركز الأول، بينما فاز فريق طلاب جامعة جنوب الوادي بالمركز الثاني، فيما فاز فريق جامعة بنها بالمركز الثالث.

وقد حصل فريق جامعة حلوان بجائزة أفضل صورة وأفضل تكنولوجيا، فيما حصل فريق جامعة زويل على جائزة أفضل فيديو للمشروع تصميم السيارة، كما حصل فريق جامعة عين شمس على جائزة أكثر فريق متعاون.

ومن جانبها قررت شركة بي إم دبليو رعاية الفريق صاحب المركز الأول لتمثيل مصر في المسابقة الدولية للسيارات الكهربائية التي تقام في أبوظبي شهر أبريل القادم.

طريقة بسيطة للتخلص من الورائح الكريهة بالسيارة

وقد وعد محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله، ببذل مزيد من الجهد لتوفير رعاية للفريقين الفائزين بالمركز الثاني والثالث، كما أكدت مؤسسة جلوبال العالمية المنظمة للمسابقة بتوفير هذا الدعم والرعاية خلال شهر أبريل القادم.

جاء تنظيم هذه المسابقة انطلاقا من توجه الحكومة نحو تشجيع البحث العلمي والابتكارات لدى الشباب وطلاب الجامعات، والإعلان عن أهمية الطاقة كعنصر رئيسي لكل أنشطة التنمية، حيث تحتاج المرحلة الراهنة لتعزيز انتشار الطاقة من خلال اتخاذ مبادرات عملية وعلمية تضم مختلف مصادرها المتجددة، خاصة الطاقة الكهربائية والشمسية والرياح.

يشار إلى أن مؤسسة التعليم والطاقة والبيئة العالمية (Global EEE) تقوم بتنظيم هذه المسابقة في مختلف دول العالم على مدار 30 عاماً، حيث تضم المؤسسة نخبة من ذوى الخبرة والكفاءات في مجالات التكنولوجيا والتسويق والتعليم وسباق السيارات.

فيديو قد يعجبك: