إعلان

نيودلهي تعيد إطلاق برنامج تنظيم سير المركبات فى شوارعها

06:20 م السبت 13 فبراير 2016

الازدحام المروري في نيودلهي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيودلهي - (د ب أ)

قالت السلطات في نيودلهي اليوم الخميس إنها سوف تعيد إطلاق خطة للحد من عدد السيارات فى الشوارع للتصدي لمستويات التلوث العالية في المدينة.

وفي المرحلة الثانية من البرنامج في ابريل، سوف يتم السماح للسيارات الخاصة بالسير في الطرقات بالتبادل، وذلك يتوقف على ما إذا كانت لوحاتها تنتهي بأرقام فردية أم زوجية.

وقال رئيس وزراء دلهي أرفيند كيجريوال للصحفيين إن برنامج السماح بتسيير السيارات وفق ارقامها الفردية و الزوجية بالتبادل سوف ينفذ في الفترة من 15 - 30 ابريل بعد نجاح تجربته في يناير.

وتوقفت نحو نصف السيارات الخاصة بالمدينة البالغ عددها 6ر2 مليون سيارة عن السير فى شوارع المدينة وفق هذه الاجراءات، ما ساهم فى خفض الاختناقات المرورية.

وتم إستثناء سيارات الطوارئ مثل الإسعاف والمركبات التي تقودها نساء والسيارات الأجرة (التاكسي) وكذلك التوك توك من هذه الاجراءات.

يشار إلى أن خبراء البيئة منقسمون بشكل كبير بشأن ما إذا كانت قيود المرور خفضت التلوث. وقالت حكومة دلهي إن هناك تحسنا ملحوظا.

ويقدر التعداد السكاني في نيودلهي بـ17 مليون نسمة، وهي بين المدن الأكثر تلوثا في العالم، بحسب تقرير لمنظمة الصحة العالمية صدر في .2014


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان