إعلان

بطلب من أردوغان.. تركيا ستشهد أول "سيارة كهربائية" محلية الصنع

05:58 م الأحد 18 ديسمبر 2016

تركيا ستشهد أول سيارة كهربائية محلية الصنع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين:

في ظل المنافسة القوية بين مصنعي السيارات في العالم قررت تركيا أن تلحق بركب صناعة السيارات عقب دعوة رجب طيب اردوغان لبناء سيارة محلية الصنع.

بدأ العمل على انتاج سيارة أجرة محلية الصنع من قبل جهات عديدة لتصبح جاهزة للسير في شوارع تركيا في عام 2019، ومن المتوقع ان يتم تجهيز اسطول مكون من 30 سيارة تعمل بأنظمة دفع مختلفة يجري تطويرها في مؤسسة "توبيتاك" من محركات تقليدية ومحركات كهربائية ومحركات كهربائية طويلة المدى وفقا لما ورد في موقع تركيا بوست.

واشار فاروق أوزلو، وزير الصناعة والتكنولوجيا إلى أن السيارة المحلية التي تعكف عليها الوزارة ستكون سيارة كهربائية متطورة تقنيا وتسعى ايضا لتطوير موديل سيارة تاكسي للعمل داخل المدن.

وعلى الجانب التقني تعمل "توبيتاك" على تطوير بطارية كهربائية للسيارة التركية بتكلفة 2 ليرة لكل 100 كيلومتر ومزودة بمولد صغير يقوم تلقائيا بإعادة شحن بطارية السيارة دون الحاجة إلى التوقف في محطات لإعادة الشحن إلى جانب تكنولوجيا الاستشعار وتقنية التواصل بين السيارات للحد من الحوادث.

وذكر الموقع أن العمل جاري على إنشاء البنية التحتية للسيارات الكهربائية وإنتاج الشكل النهائي للسيارة والعلامة التجارية، وتأسيس شبكة خدمات ما بعد البيع وعمليات البيع والتسويق.


اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. طريقة مبتكرة لفتح باب السيارة المغلق

لا يجوز تغيير نوع زيت المحرك الموصى به للسيارة

اسعار موديلات رينو 2017 بعد آخر زيادة

فيديو قد يعجبك: