إعلان

هل سيارتك ضمن قائمة السيارات الاكثر أمانا في العالم لموديلات 2017؟

01:13 م السبت 10 ديسمبر 2016

السيارات الاكثر امانا في عام 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين:

أظهرت نتائج اختبارات معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة IIHS عن قائمة السيارات الاكثر أمانا لموديلات 2017، والتي ضمت 38 سيارة.

يعتمد معهد IIHS في تقيم السيارات على مجموعة من الاختبارات لقياس درجة السلامة والأمان للمركبات من خلال اختبارات لقياس كفاءة تصادم السيارة وتتضمن اختبار التصادم الجزئي الصغير، واختبار التصادم الجزئي المتوسط، و اختبار التصادم الجانبي، واختبار متانة أعمدة السقف، واختبار مساند الرأس. كما يختبر المعهد أيضاً كفاءة أنظمة منع التصادمات الأمامية، وأداء المصابيح الأمامية.

وعلى جانب اخر ذكر المعهد أن عدد المتنافسين من المركبات يعد قليل هذا العام، وارجع المعهد قلة المتنافسين إلى اختبارات المصابيح الأمامية للمركبات؛ والتي كان المعهد قد بدأ بتقييمها مبكراً هذا العام، حيث أصبح الحصول على تقييم مقبول أو جيد في هذا التقييم مطلباً أساسياً للتأهل للمستوى الأعلى من جائزة أفضل اختيار سلامة.

وحول تضاؤل عدد المتنافسين قال ادريان لوند، رئيس معهد IIHS "إن تركيز المصّنعين على تحسين معدات السلامة الأساسية، هو ما يجعل قائمة الفائزين تنمو في السنوات المقبلة"

واشار المعهد إلى أن نتائج تقييم المصابيح الامامية لفئات السيارات المختلفة جاءت مخيبة للآمال وقد تمكن بعض المصنعين من تحسين أداء المصابيح الامامية واجتازت سيارات سوبارو فورستر، و ميتسوبيشي آوتلاندر، وتويوتا بريوس، الاختبارات واستطاعت من رفع تقييمهن إلى مقبول.

وحصلت سبعة سيارات من موديلات 2017 على تقييم جيد لتقييم المصابيح الأمامية وهي سيارة شيفروليه فولت صغيرة، هوندا بيك اب، وهيونداي إلنترا، وهيونداي سانتا في متوسطة الحجم SUV، سوبارو ليجاسي سيارة متوسطة الحجم، وتويوتا بريوس متوسطة الحجم وفولفو XC60 سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم الفاخرة.

وفيما يلي نعرض قائمة السيارات التي تأهلت للمستوى الأعلى من جائزة أفضل اختبار السلامة.

فيديو قد يعجبك: