إعلان

خبير سعودي: المملكة أفضل حالاً من مصر في قطاع السيارات

04:00 م الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قال الخبير السعودي وعضو لجنة وكلاء السيارات بالمملكة العربية السعودية كمال مؤمنة إن الأوضاع الاقتصادية المتردية والغير مستقرة لا تستطيع التأثير على أسعار السيارات، خاصة في تلك الدول التي تعتمد بشكل أكبر على الاستيراد.

جاء ذلك خلال تصريح أدلى به مؤمنة لصحيفة "عكاظ" وعلق فيه على الأنباء المتداولة بمواقع التواصل الاجتماعي والتي أشارت إلى انخفاض أسعار السيارات في السوق السعودي بسبب الحالة الطارئة التي يمر بها الاقتصاد المحلي.

وضرب مؤمنة مثال بالسوق المصري الذي رغم ترديه، إلا أن أسعار السيارات ارتفعت فيه بشكل غير مسبوق خلال السنوات الخمس الأخيرة، وذلك مقارنة بأسعار السيارات في الأسواق السعودية.

اقرأ أيضًا:

لهذا السبب.. تويوتا تستدعي السيارة بريوس إلى مراكز الصيانة

حملة انتقادات واسعة في دبي بسبب مزاد على لوحة معدنية بسعر خيالي

وأكد مؤمنة أن مصدري السيارات لا يلتفتون إلى الأحوال الاقتصادية في البلاد التي يصدرون إليها منتجاتهم، ولذلك فهم لن يخفضوا الأسعار لمجرد أن هذه الدولة أو تلك ظروفها الاقتصادية غير مستقرة.

وعلى الجانب الآخر توقع الخبير الاقتصادي السعودي ناصر القفازي تعرض قطاع السيارات إلى موجة انخفاضات كبيرة في عام 2017، ذلك بسبب ضعف القوة الشرائية وتأثر العالم بموجة الركود وانحسار الرفاهية داخل المجتمع السعودي.

وكانت جماعة من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قد دشنوا قبل أيام هاشتاج بعنوان (#خليها_تصدي) ردًا على ارتفاع أسعار السيارات في الفترة الأخيرة سواء الجديدة أو المستعملة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان