إعلان

شاهد احدث طرازات معرض باريس الدولي للسيارات

11:47 ص السبت 01 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (د ب أ)

شهدت العاصمة الفرنسية باريس افتتاح أحد أكبر معارض السيارات في العالم، حيث يكشف المصنعون عن نماذج اختبارية جديدة لسيارات المستقبل يتم قياس أغلب خصائصها في حالة عدم وجودها.

حسب رؤية المشاركين في معرض باريس للسيارات لسيارة المستقبل، فإنها ستكون بدون سائق وأقل استهلاكا للوقود من خلال تصميمات أكثر أناقة وذكاء تتجلى فيما لم يعد هناك حاجة له.

وفي بعض الحالات، يتم استعراض أفكار للاستغناء عن السيارة نفسها، حيث التركيز على تبادل المشاركة في السيارة، والذي يسمح لسائقين متعددين استخدام سيارة واحدة.

أما السيارات الكهربائية، على مختلف درجات كفاءتها، فقد هيمنت على اليوم الأول من المعرض. وقد عرضت شركة سمارت التابعة لمجموعة دايملر الألمانية لصناعة السيارات أسطولا كاملا من السيارات التي يمكن شراؤها وتعمل بمحركات تقليدية أو محركات كهربائية.

اقرأ أيضًا:

خريطة اسعار السيارات 2017 بعد تطبيق الزيادة الاخيرة

معرض باريس للسيارات ورؤية لمستقبل بدون سائقين

وعرض دايتر تسيتشه الرئيس التنفيذي لشركة دايملر التي تنتج السيارة الفارهة مرسيدس رؤية الشركة للمستقبل، حيث قال إن السيارة في المستقبل ستكون "مزودة بنظم اتصالات ونظام قيادة ذاتية" على سبيل المثال يمكن لها أن تنقل صاحب السيارة إلى المطار وتعلن عن نفسها باعتبارها سيارة للإيجار بعد سفر صاحبها وتقوم بشحن نفسها وتشتري الاحتياجات لكي تكون جاهزة لعودة صاحبها.

في الوقت نفسه، فإن مجموعة فولكس فاجن الألمانية أكبر منتج سيارات في أوروبا والتي تواجه فضيحة كبرى بعد اعترافها بالتلاعب في نتائج اختبارات معدل العوادم، عرضت نموذج اختباري لسيارة كهربائية أطلقت عليه اسم "آي دي".

ويمكن لسيارة فولكس فاجن الكهربائية قطع مسافة تتراوح بين 400 كيلومتر و600 كيلومتر قبل الحاجة إلى إعادة شحن بطاريتها. ومن المقرر طرحها في الأسواق عام 2020 بحسب عضو مجلس الإدارة هربرت دايس.

وعرضت شركة رينو الفرنسية نسخة جديدة من سيارتها الكهربائية "زو" وتستطيع قطع مسافة قدرها 400 كيلومتر قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية. كما عرضت رينو النموذج الاختباري "تريزور" وهي سيارة كهربائية مكشوفة ذات مقعدين بنوافذ حمراء ومحرك قوي ولكن لم يتم تحديد موعد طرحها في الأسواق.

فيديو قد يعجبك: