إعلان

أوشكوش "وحش" المارينز الجديد سعره 30 مليار دولار (فيديو وصور)

02:10 م الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - أيمن صبري:

في تقرير أعده موقع "Web2carz" الأمريكي تم الحديث بشكل موسع عن مركبة الجيش الأمريكي الجديدة خليفة "هامر هامفي" التي ظلت تخدم الولايات المتحدة الأمريكية لعقود طويلة ودخلت معها حروبًا متعددة.

"أوشكوش L-ATV" هو اسم المركبة التكتيكية الخفيفة الجديدة التي وُصِفت من قبل مصنعوها بوحش أمريكا القادم، حيث أنها مصممة بشكل يذلل لمستخدميها العقبات بمختلف أنواعها كما أنها مجهزة لتكون آلة قتل فتاكة.

ومع توسع النزاعات التي تخوضها القوات الأمريكية وتعرض المركبة هامفي الحالية لهجومات متتالية بعبوات ناسفة لم تستطع في بعض الأحيان المركبة الأمريكية أن تصمد أمامها، هنا ارتأت الإدارة الأمريكية والمسئولون في البنتاجون ضرورة البحث عن جديد.

وبناء على هذا التوجه تم ترشيح اسم ثلاث شركات للعمل على مشروع من خلاله يتم تزويد الجيش الأمريكي بسيارة جديدة تخلف الـ"HMMWV"، أولهم شركة لوكهيد مارتن وأوشكوش للدفاع وإيه إم جنرال، ولكن في النهاية فازت أوشكوش.

وعلى إثر هذا الاختيار فقد قامت الإدارة الأمريكية بتوقيع عقد بقيمة 30 مليار دولار مع أوشكوش بموجبه يتم تزويد الجيش الأمريكي بنحو 55 ألف سيارة بحلول العام 2018، في حين البقية تأتي على مدار سنوات أخرى قادمة.

وعن ميزات الوحش الجديد فيمكن القول بأن الشركة المصنعة حاولت جاهدة تفادي عيوب سابقتها والتي كانت السبب في اقتراب خروجها من الخدمة هذا بالإضافة إلى تزويدها بالجديد في عالم تكنولوجيا المحركات العسكرية.

فسيارة "أوشكوش L-ATV" مزودة بإطارات 30 بوصة تمكنها من اقتحام الأماكن الوعرة وتسلق حتى الجبال، بالإضافة إلى دروع من الفولاذ قادرة على التصدي لمعظم أنواع المتفجرات والرصاص، كذا فإن أوشكوش لديها نظام مكابح عالي الدقة عن طريقه يمكن إيقاف المركبة في اللحظات الحاسمة وبسرعات عالية.

وستعتمد أوشكوش على محرك JLTV بسعة 6.6 لتر V-8 ديوراماكس، وهو الأمر الذي سيسعد القائمين على جنرال مورتورز المصنعة لهذا النوع من المحركات لم لا والعقد المبرم يفيد بتوريد نحو 55 ألف سيارة في العام 2018.

هذا وسيطبق مصنعوا وحش أمريكا الجديد في عملية بناءه تكنولوجيا JLTV بشكل كامل، ما يمنحها خفة أكبر من تلك الـ"هامفي" المصنعة من الصفائح التكتونية، بالإضافة إلى قدرتها على حمل نحو 2 طن ونصف، وستصل سرعة الـ"أوشكوش" القصوى إلى 112 كلم في الساعة.

كل تلك الميزات تمكن "أوشكوش" من العمل في أحلك الظروف والمناخات، حيث أنها قادرة وبكامل طاقتها على العمل من ارتفاع - 500 إلى 12000 فوق سطح البحر وفي درجة حرارة - 40 إلى 53 درجة مئوية.

يذكر أن سعر المركبة الواحدة من "أوشكوش L-ATV" الخارقة سيبلغ نحو أربعمائة وثلاثة وأربعون ألف دولار أمريكي أي ما يعادل (ثلاثة ملايين وربعمائة وخمسون ألف جنية مصري).

فيديو قد يعجبك: