إعلان

"ميسترال" التي تريدها مصر ليست حاملة طائرات فقط (إنفوجراف)

09:50 ص الإثنين 31 أغسطس 2015

حاملة الطائرات ميسترال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

تسعى كل من مصر والسعودية إلى امتلاك واحدة منها لتعزيز قواتهما البحرية، لا سيما وأن البلدين تفتقران إلى الحاملات سواء المقاتلات أو المروحيات.. إنها الـ"ميسترال- L9013" الفرنسية.

ففي الأيام الماضية تواترت الكثير من الأنباء بوسائل الإعلام المحلية والأجنبية عن عزم البلدين العربيين توقيع اتفاقية مع الحكومة الفرنسية لشراء حاملتي المروحيات "ميسترال" اللتان تستعدان للخروج من الخدمة بسبب تقليص ميزانية الجيش الفرنسي.

وتمتلك الـ"ميسترال" عديد المزايا بخلاف أنها حاملة مروحيات، فهي كذلك حاملة جنود وكذا ناقلة مدرعات ودبابات ومراكب برمائية وبها مكان أيضًا لحمل بعض الأسلحة المتنوعة من أهمها تلك المضادة للغواصات.

ولكن لدى "ميسترال" نقطة ضعف قد تكون وحيدة ألا وهي أنها غير قادرة بشكل كبير على الدفاع عن نفسها، لذا فإن استراتيجية تحركها تعتمد على ملازمة بعض القطع البحرية والفرقاطات المقاتلة لحمايتها من أي مخاطر أو هجومات معادية.

وعن إتمام الصفقة بين مصر والسعودية من جانب وفرنسا من جانب آخر فقد أكد العديد من الخبراء أن هناك حجر عثرة قد يعوق التقدم نحو إنهاء تلك الصفقة لصالح الدولتين الشقيقتين بخلاف سعرهما الذي يبلغ نحو 2 مليار وأربعمائة مليون يورو، ألا وهو توازن القوى في الشرق الأوسط.

Mistral

فيديو قد يعجبك: