إعلان

عين على الأحداث.. معرض "ماكس للطيران" 2015 (صور وفيديو)

12:00 م الجمعة 28 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - أيمن صبري:

انطلقت في الخامس والعشرين من شهر أغسطس الجاري بالعاصمة الروسية موسكو فعاليات معرض ماكس الدولي 2015 للطيران والفضاء الذي تم فيه استعراض ماهو جديد في عالم المحركات السماوية.

وقامت الدولة المنظمة للمعرض باستعراض فخر صناعاتها في مجال الطيران إلى جانب العديد من الصناعات المتعلقة بذات المجال، هذا بالإضافة إلى العديد من الشركات ذات الجنسيات المختلفة مثل بوينج وإيرباص ورولز رويس وسبعة عشر دولة أخرى.

وشهد المعرض توقيع العديد من الاتفاقيات لتوريد طائرات مختلفة الطرازات لبعض الدول التي كان من أبرزها اتفاقية بمقتضاها تحصل بيلاروسيا على 4 طائرات تدريب وقتال من طراز "ياك-130" بعدما حصلت على 4 طائرات من نفس الطراز أبريل 2015.

كما اشتملت وقائع المعرض كشف النقاب عن المروحية الروسية "مي 38" الأضخم في العالم على الإطلاق والتي تستطيع أن تقل 80 شخصًا دفعة واحدة أو نقل حمولة زنة 20 طنًا، وبالرغم من عظم حجمها وثقلها إلا أنها قادرة على المناورة وتنفيذ حركات بهلوانية بشكل مذهل.

من جانبه أكد إيفان جونتشارينكو، نائب المدير العام لشركة تصدير معدات الدفاع الروسية (روس أوبورون إكسبورت)، في حديث صحفي بمناسبة افتتاح المعرض، أكد أن شركته سلّمت الدول الأجنبية أكثر من 360 طائرة وأكثر من 800 طائرة هليكوبتر من طراز "مي" و"كا"، وفقا للعقود المبرمة خلال 15 عاما منذ إنشائها.

وفي هذه النسخة من منتدى أعمال ومعرض ماكس للطيران شاركت وفود أكثر من ثمانين دولة حول العالم بعض تلك الوفود ترأسها زعماء دول ورؤساء حكومات كالوفد المصري الذي ترأسه الرئيس عبد الفتاح السيسي والوفد الأردني الذي ترأسه الملك عبدالله الثاني والوفد الإماراتي الذي ترأسه نائب رئيس الدولة.

جدير بالذكر أن التقارير الإعلامية التي تعلقت بجولات الوفد المصري أكدت في مجملها اهتمام الإدارة المصرية متمثلة في القوات الجوية بشراء المروحية الروسية (كا-52) الهجومية، ذلك في الفترة ما بين أعوام 2016 و2019.

فيديو قد يعجبك: