إعلان

استحواذ شركة صينية على شركة بيرللي الإيطالية للإطارات

11:44 ص السبت 04 يوليو 2015

بيرللي الإيطالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما - (د ب ا)

وافقت المفوضية الأوروبية اليوم الخميس على صفقة استحواذ شركة "ناشيونال كيميكال كورب" (كيم تشاينا) الصينية المملوكة للدولة على شركة الإطارات الإيطالية الشهيرة بيرللي.

كانت شركة "كيم تشاينا" قد أعلنت عن اعتزامها الاستحواذ على الشركة الإيطالية في مارس الماضي من خلال شراء 25% من أسهمها ثم العمل على شراء حصة أغلبية فيها في وقت لاحق وهي الصفقة التي تقدر الشركة الإيطالية ومقرها في مدينة ميلانو بحوالي 7 مليارات يورو (76ر7 مليار دولار).

وقالت المفوضية وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي والمسئولة عن مراقبة حرية المنافسة ومكافحة الاحتكار في أسواق الاتحاد إن الصفقة المقترحة لا تثير أي مخاوف تتعلق بمستوى المنافسة في السوق لأنها ستؤدي إلى زيادة طفيفة في الحصة السوقية للشركة الصينية. كما أن الشركتين ليستا متنافستين بشدة، وسيظل العملاء لديهم عدد مناسب من البدائل في كل الأسواق.

من ناحيتها قالت شركة "كيم تشاينا" إنه في أعقاب قرار المفوضية الأوروبية "ستعمل كل الأطراف ذات الصلة من أجل الانتهاء من الشروط الأخرى (للصفقة) في أقصر مدى زمني ممكن".

يذكر أن شركة بيرللي تأسست منذ 143 وهي خامس أكبر شركة إطارات في العالم وتحظى بمكانة متميزة في سوق إطارات السيارات الفارهة. وتحتكر الشركة حاليا توريد الإطارات لسيارات سباق فورميولا1.

في المقابل فإن شركة "كيم تشاينا" تعتبر منتجا رئيسيا لإطارات الخدمة الشاقة في السوق الصينية من خلال فرعها "تشاينا ناشيونال تاير أند رابر".

 


أيضاً:

لأحدث أخبار عالم السيارات

لمشاهدة أحدث صور السيارات  

لمشاهدة فيديوهات متنوعة للسيارات 

تعرف على نصائح لسياراتك

فيديو قد يعجبك: