إعلان

تزويد السيارة بورش 911 بمحركات توربينية وتطوير شكلها

03:49 ص الجمعة 31 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شتوتجارت (ألمانيا) (د ب أ)

تعتزم شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة بورش تقديم نسخة جديدة من سيارتها الشهيرة "بورش 911" خلال فاعليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في الفترة من 17 إلى 27 أيلول/سبتمبر المقبل.

وذكرت مجلة "أوتوبيلد " الألمانية المتخصصة في موضوعات السيارات أن النسخة المعدلة من السيارة الشهيرة سيتم تزويدها بمحرك جديد أصغر حجما ذي 6 اسطوانات ليحل محل المحرك التقليدي ذي الشفاطات المسطحة الذي ظل يعمل مع أجيال من السيارة بورش ,911

وأضافت المجلة التي نشرت صورا للسيارة الجديدة أثناء اختبارها في جنوب إفريقيا أنه من الصعب حصر التغييرات الجمالية فيها.

وتشمل التجديدات التي تشهدها النسخة المعدلة إعادة تصميم المصدات مع أنابيب هوائية أوسع ومصابيح بيضاء تعمل بتكنولوجيا الباعث الضوئي الثنائي (إل.إي.دي) أقل مساحة. وفي الداخل تم تزويد السيارة بشاشة أوسع مع تقليل عدد المفاتيح المستخدمة في تشغيل وظائف السيارة.

في الوقت نفسه فإن المحركات التوربينية الجديدة أقل حجما من المحركات القديمة سعة 4ر3 و8ر3 لتر. كما أن المحرك الجديد المثبت أفقيا تبلغ سعته الحجمية ة 3 لترات، بقوة 370 حصانا .

وتقول بورش إن المحرك الجديد يعزز قدرة الجر في السيارة. ويصل عدد لفات المحرك إلى 7500 لفة في الدقيقة. وأدت هذه التحسينات إلى خفض استهلاك الوقود وزيادة معدل التسارع.

فيديو قد يعجبك: