إعلان

بي.إم.دبليو تتفوق على مرسيدس في السوق الأمريكية

12:51 ص الخميس 02 يوليو 2015

بي.إم.دبليو تتفوق على مرسيدس في السوق الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (د ب ا):

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الأربعاء أن شركة السيارات الألمانية الفارهة بي.إم.دبليو تفوقت من حيث المبيعات على منافستها مواطنتها مرسيدس بنز في السوق الأمريكية خلال الشهر الماضي.

زادت مبيعات بي.إم.دبليو في السوق الأمريكية خلال الشهر الماضي بنسبة 5ر6% عن الشهر نفسه من العام الماضي إلى 32176 سيارة في حين زادت مبيعات مرسيدس بنسبة 8ر5% إلى 28044 سيارة وهي مبيعات قياسية أيضا.

وتفوقت مبيعات بي.إم.دبليو على منافستها مرسيدس الشهر الماضي بمقدار 3653 سيارة بعد أن كانت مرسيدس هي الأكثر مبيعا في السوق الأمريكية عام 2013 ثم فقدت اللقب لصالح بي.إم.دبليو في العام الماضي. وقد استفادت السيارات الفارهة من انتعاش مبيعات السيارات في السوق الأمريكية ككل حيث سجلت أفضل مبيعات في النصف الأول من العام الحالي مقارنة بالسنوات العشر الماضية، وكذلك بفضل طرح سيارات فارهة لكنها أقل ثمنا مثل الفئة الثالثة من بي.إم.دبليو التي تباع بسعر 32950 دولارا وكذلك مرسيدس الفئة سي.إل.أي التي تباع بسعر 31500 دولارا.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن أليس جوتريز المحلل في موقع "كيه.بي.بي دوت كوم" القول إنه بالنسبة لفئة السيارات الفارهة في السوق الأمريكية فإن المثير والجديد فيه لا يستمر لفترة طويلة كما هو الحال بالنسبة للسيارات غير الفارهة .. المستهلكون يبحثون دائما عن شيء جديد ومختلف في هذه الفئة وما هو جديد هو ما يباع".

وخلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي زادت مبيعات بي.إم.دبليو بنسبة 1ر7% عن الفترة نفسها من العام الماضي إلى 168623 سيارة في حين زادت مبيعات مرسيدس بنسبة 8ر8% إلى 164970 سيارة خلال الفترة نفسها. ولا تشمل هذه الأرقام مبيعات شركة دايملر الأم بالنسبة لمرسيدس من سيارات سبرنتر فان وسمارت وكذلك السيارة ميني التي تنتجها بي.إم.دبليو التي لا تعتبر فارهة.

فيديو قد يعجبك: