إعلان

سائق الملك فهد يروي لحظات هامة في حياة خادم الحرمين

01:45 م الخميس 28 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام عبد السلام:

كشف النقيب المتقاعد عجاب حنيبل العتيبي السائق الخاص للملك فهد بن عبدالعزيز - رحمه الله - عن مواقف مؤثرة ولحظات لا تنسى خلال 36 عاماً أمضاها برفقة الملك فهد.

وعدّ العتيبي وفقا لصحيفة "سبق" فترة عمله مع الملك فهد هي أجمل أيام عمره التي لن ينساها، مشيرا إلى أنه انضم لقوات الأمن الخاص بتاريخ ١/ ١/ ١٣٩١هـ برتبة جندي أول، وبعد ترشيح قيادة قوات الأمن الخاص تم تكليف ستة أشخاص بالعمل في قصر الملك فهد -رحمه الله- والذي تعيش فيه حرمه، حيث كان واحداً منهم، وكان الملك فهد آنذاك وزيراً للداخلية. 

وأشار النقيب المتقاعد "عجاب" إلى أنه "في عام ١٤٠٥هـ قام الفريق أول محمد حمدان البقمي باختياري لأكون السائق الخاص للملك فهد بن عبدالعزيز -رحمه الله- حتى وفاته، وانضممت بذلك إلى جوار النقيب مذكر مسفر القثامي، وجعفر القحطاني، وشعرت بسعادة عظيمة آنذاك، خاصة وأن ذلك شرف لي للالتقاء معه -رحمه الله- بشكل متكرر".

ووصف النقيب "العتيبي" لحظات قيادته الأولى برفقة الملك فهد بأنها الأصعب في حياته، وتابع: "جاء أمر بجلب السيارة استعداداً لخروج الملك فهد -رحمه الله- متوجهاً إلى الديوان الملكي الذي يبعد عن القصر قرابة كيلو ونصف، وكان حينها استقباله للأمراء والعلماء وجمع من المواطنين".

وأردف: "كنت في حالة من التوتر والقلق التي انجلت عقب صعوده -رحمه الله- للسيارة وسلامه عليّ بتواضع وهدوء مطلق".

وقال "العتيبي" أنه من الضروريات التي كان لا بد أن تكون داخل السيارة في كل توجهاته، هي سجادة الصلاة والبوصلة والقرآن الكريم.

ويروي النقيب "العتيبي" أحد أصعب المواقف التي تعرض لها خلال مرافقته للملك الراحل فهد بن عبد العزيز قائلاً: "عند قدومنا من مزرعة خزام ووصولنا لقصر اليمامة كانت هناك سيارة كهربائية، حيث وجّهني الملك فهد بأن أجعل اتجاهها نحو إحدى الفلل، وفعلت ما أمر به، إلا أنني فقدت السيطرة عليها، وتسببت في ارتطام أحد الأبواب وسقوطه".

وأضاف: "عند وصول خبر ما حدث إلى الملك فهد قال لي خلال اتصال هاتفي: "انتبه يا ابني مرة أخرى".

واختتم "العتيبي" حديثه مبيناً آخر مرة قاد فيها سيارة الملك فهد وهو جالس بجواره كانت قبل وفاته بقرابة شهرين أثناء عودتهم من روضة تنهات إلى قصر اليمامة، وكان يرافقهم الملك سلمان بن عبدالعزيز والذي كان ملازماً للملك فهد.

 


شاهد رخصة قيادة الملك السعودي فهد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان