إعلان

جوجل تنتج 25 سيارة ذاتية القيادة

02:30 م الجمعة 22 مايو 2015

جوجل تنتج 25 سيارة ذاتية القيادة

ديترويت (أمريكا) - (د ب أ)

ذكرت تقارير إخبارية أن شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة جوجل تعتزم بدء اختبار سيارتها ذاتية القيادة (بدون سائق) على الطرق العامة خلال الصيف الحالي.

كانت الشركة قد كشفت عن سيارتها ذاتية القيادة لأول مرة في العام الماضي رغم أن تطويرها واختبارها استمر داخل منشآت الشركة.

وتقول جوجل إنها أنتجت بالفعل 25 نموذجا اختباريا من السيارة الجديدة حيث سيتم تجهيزها بعجلة قيادة ومتحكم في السرعة ودواسة مكابح لاستخدامها في حالة الحاجة إلى تدخل من السائق البشري الذي سيكون على عجلة القيادة للتدخل في حالة الضرورة.

وأشار موقع موتور تريند المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن السيارات الاختبارية ستسير فقط في شوارع المدينة حول مقر رئاسة جوجل في منطقة ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا وستكون سرعتها القصوى 25 ميلا في الساعة.

يذكر أن التطبيقات وآلات التصوير ووحدات الاستشعار الموجودة في سيارات جوجل ذاتية القيادة هي نفسها المستخدمة في أسطول السيارات لكزس آر إكس 50 إتش التي تنتجها مجموعة تويوتا اليابانية للسيارات والمزودة بتكنولوجيا القيادة الذاتية.

وتقول جوجل إن سيارات لكزس ذاتية القيادة قطعت بالفعل حوالي مليون ميل خلال السنوات القليلة الماضية وأنه سيتم اختبارها في مدن أخرى خارج ماونتن فيو بما يتيح للشركة إدخال المزيد من التحسينات على برنامج القيادة الذاتية الذي يدير السيارة.

وحتى الآن فإن السيارات التي تم إنتاجها لا تحتوي على وحدات تحكم يدوي. وبدلا من ذلك، فإن هذه السيارات الاختبارية ستحتوي على مقعدين ومكان للمتعلقات الشخصية وشاشة لعرض الطريق وزر لبدء التشغيل وزر للإيقاف في حالة الطوارئ.

ورغم أنه لم يتم تأكيد إمكانية دخول سيارة جوجل ذاتية القيادة مرحلة الإنتاج التجاري حتى الآن، فإن بدء تسييرها التجريبي يمثل بالتأكيد خطوة مهمة نحو هذا الهدف.

 


أيضاً:

لأحدث أخبار عالم السيارات

لمشاهدة أحدث صور السيارات  

لمشاهدة فيديوهات متنوعة للسيارات 

تعرف على نصائح لسياراتك

فيديو قد يعجبك: