إعلان

أنيس: إستيراد السيارات من أوروبا أرخص من انتاجها في مصر

08:30 ص الأربعاء 09 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين:
تصوير- علياء عزت:

قال المهندس محمد أنيس، رئيس مجلس إدارة شركة فيات كرايسلر، أن إنتاج العالم من السيارات قد سجل في عام 2015 حوالي 90 مليون سيارة تشمل جميع انواع المركبات.

وأوضح أنيس خلال مؤتمر القمة الثاني لصناعة السيارات، إلى أن نصيب مصر من إنتاج السيارات في العالم وصل إلى 100 ألف سيارة هذا العام وهو ما يعادل ثلث احتياج السوق المصري من السيارات لافتا إلى أن هذا المعدل هو خمس ما تنتجه دولة جنوب افريقيا أحد الدول المصدره للسيارات في القارة الأفريقية التي تنتج 500 ألف سيارة في العام.

وأضاف أنيس أن أزمة صناعة السيارات في مصر تتلخص في أن تكلفة استيراد السيارات من أوروبا أقل من تكلفة تجميع الأجزاء في مصر، وهو ما يراه مصنعي السيارات في العالم.

وأشار إلى ما حدث مع شركة جيب التي اعلنت عن بيع احد الطرازات الجديد في سوق السيارات المصري، "وقال أنه طلب من الشركة تجميع الطراز الجديد من جيب في مصانع الشركة التي تتمتع بنفس مواصفات مصنع جيب في امريكا، لكن شركة جيب رفضت لأن تكلفة انتاج وإستيراد السيارة من مصنع فيات كرايسلر في إيطاليا اقل تكلفة من التجميع داخل مصنع جيب في مصر في ظل إتفاقية الشراكة الأوروبية والتي تقضي بتخفيض الجمارك 10% سنويا إلى ان يتم إلغاء الجمارك على السلع المستوردة من اوروبا بعد أربعة أعوام".

ومن جانبه قال المهندس وائل عمار، مدير إدارة المشريات في جنرال موتورز، حول المطلوب من الحكومة لتهيئة مناخ جاذب للشركات العالمية لإقامة صناعات للتصدير من مصر أنه يجب وضع إستراتيجية واضحة لصناعة السيارات والصناعات المغذية إلى جانب تظليل كل المعوقات البيرورقراطية من امام المستثمرين.


اقرأ أيضا:

''أميك'' يتوقع 30 مليار جنيه مبيعات للسيارات بالسوق المصري في 2015

بالصور - مصير متشوبيشي لانسر وباجيرو ينتهي قريبا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان