إعلان

المئات من الدعاوى القضائية تنهال على فولكس فاجن

03:22 م الخميس 08 أكتوبر 2015

فولكس فاجن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ):

انضم أكثر من 700 شخصا ممن يمتلكون سيارات من إنتاج شركة فولكسفاجن الألمانية في أستراليا إلى دعوى قضائية ضد الشركة بحسب إحدى شركات المحاماة الكبرى في أستراليا.

كانت فولكسفاجن قد أعلنت أمس الأربعاء وجود أكثر من 91 ألف سيارة تعمل بالديزل (السولار) من انتاجها مزودة ببرنامج الكمبيوتر الذي يتلاعب في نتائج اختبار معدل عوادم السيارات في السوق الأسترالية.

ونقلت صحيفة "ذا أستورليان" الاسترالية عن داميان سكاتيني المحامي وشركة موريس بلاكبورن المتخصصة في الدعاوى القضائية إن فولكسفاجن لم تقدم حتى الآن أي معلومات واضحة عن كيفية تعويض العملاء الذين ربما يخسرون آلاف الدولارات سواء في صورة زيادة في نفقات تشغيل السيارة أو انخفاض سعر إعادة بيعها بعد الفضيحة.

السيارات الأكثر تداولاً في عالم الجماعات الإرهابية

وقال سكاتيني إن 700 شخصا ممن يمتلكون سيارات فولكسفاجن انضموا إلى الدعوى القضائية خلال 24 ساعة فقط، ومن المتوقع انضمام المزيد منهم، قبل أن تبدأ الشركة تحريك الدعوى بالفعل خلال 3 أسابيع.

كانت فولكسفاجن وهي أكبر منتج سيارات في أوروبا قد ذكرت أمس إن الطرز المزودة بالبرنامج غير القانوني في أستراليا هي السيارة جولف المنتجة خلال الفترة من 2009 إلى 2013 والسيارة بولو المنتجة خلال الفترة من 2009 إلى 2014 وسكودا أوكتافيا المنتجة خلال الفترة من 2009 إلى .2013

كانت فولكس فاجن قد أوقفت بالفعل بيع السيارات المزودة بمحركات الديزل من طرز تيجوان وجيتا وباسات وكادي في أستراليا حيث تعمل بمحركات الديزل "أي ايه 189" سعة 6ر1 لتر أو 2 لتر .

السبب وراء غزو "الهواتف الذكية" لعالم السيارات

وقال جون وايت مدير فولكس فاجن أستراليا في بيان إن "فولكسفاجن جروب أستراليا" تتعامل مع هذا الموضوع بجدية مفرطة وتواصل جمع كل الحقائق من مقر رئاستنا لدعم أي خطط تصحيح في أستراليا".

وأضاف "نحن نفهم خيبة الأمل والإحباط لدى عملائنا وموزعينا وشركائنا في أستراليا ونعتذر عن إي إزعاج يمكن أن يكون قد حدث.. نحن نبذل قصارى جهدنا لحل المشكلة و سيكون هناك المزيد من الإعلانات في المستقبل القريب".

فيديو قد يعجبك: