إعلان

حملة مداهمات وتفتيش لمكاتب تابعة لشركة فوكس فاجن

07:33 م الخميس 08 أكتوبر 2015

دعوى قضائية ضد فولكسفاجن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فولفسبورج - (د ب أ)

أعلن الادعاء العام الألماني عن القيام بحملة مداهمات وتفتيش اليوم الخميس لمكاتب تابعة لمجموعة شركة "فولكس فاجن" الألمانية على خلفية فضيحة التلاعب في قيم العوادم المنبعثة من سياراتها التي تعمل بالديزل.

وذكرت متحدثة باسم الادعاء العام في مدينة براونشفايج بولاية سكسونيا السفلى الألمانية أن حملات التفتيش حدثت في مدينة فولفسبورج الواقعة بالولاية ومناطق أخرى صباح اليوم.

وأشارت المتحدثة إلى أن الهدف من حملات التفتيش كان التحفظ على وثائق ووسائط تخزين البيانات، التي يمكن أن توفر معلومات عن الطريقة الدقيقة التي استخدمها موظفي الشركة الذين شاركوا في التلاعب في قيم العوادم المنبعثة من سياراتها التي تعمل بالديزل وعن هوياتهم.

وأضافت أنه تم القيام حملات المداهمة والتفتيش من خلال ثلاثة من المدعيين العوام وبدعم من نحو 50 فردا من قوات مكتب مكافحة الجريمة بالولاية.

وأشارت إلى أن حملات التفتيش شملت مبنى تجاريا تابعا للشركة ومبني خاصا وكذلك شقق لموظفين من الشركة.

وأضافت أنه لن يتم الإعلان عن تفاصيل حاليا لأسباب تتعلق بمسار التحقيقات.

وأكد متحدث باسم الشركة في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قائلا: "سوف ندعم الادعاء العام خلال التحري عن الحقائق والأشخاص المسؤولين بكامل جهودنا".

وتابع أنه تم تسليم المحققين مجموعة شاملة من الوثائق من مقر الشركة في مدينة فولفسبورج.

وأشار إلى أن التحقيقات تخدم في النهاية "الكشف الفوري والتام الذي تهتم به فولكس فاجن بشكل كبير".

يشار إلى أن الشركة التي تعد أكبر شركات السيارات في أوروبا أقرت بالفعل قبل ثلاثة أسابيع بالتلاعب في قيم العوادم المنبعثة من سياراتها التي تعمل بالديزل من خلال برنامج حاسوبي.


اقرأ أيضا:

السيارات الأكثر تداولاً لدى الجماعات الإرهابية

الفارق بين القوات الجوية المصرية والإسرائيلية في حرب أكتوبر 73

فيديو قد يعجبك: