إعلان

الفارق بين القوات الجوية المصرية والإسرائيلية في حرب أكتوبر 73

08:03 ص الأربعاء 07 أكتوبر 2015

الفارق بين القوات الجوية المصرية والإسرائيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين:

صباح يوم السبت السادس من أكتوبر 1973 الموافق العاشر من رمضان 1393 هجريا والاجواء يسودها الهدوء الحذر علي جبهة القتال، وعلي الضفة الشرقية المحتلة للقناة يراقب الجنود الإسرائيلين التحركات علي الجانب المصري.

وفي تمام الساعة الثانية ظهرا بتوقيت القاهرة بدأت اسراب المقاتلات المصرية مكونة من 200 طائرة تعبر قناة السويس علي ارتفاع منخفض صوب الجهة الشرقية لقناة السويس لتنفيذ المهام الموكله إليها وهي ضرب موقع استراتيجية وعسكرية إسرائيلية ومحطات التشويش والإعاقة وبطاريات الدفاع الجوي وتجمعات الأفراد والمدرعات والدبابات والمدفعية والنقاط الحصينة في خط بارليف ومصاف البترول ومخازن الذخيرة.

وكان مقررا أن تقوم الطائرات المصرية بضربة ثانية بعد تنفيذ الضربة الأولى إلا أن القيادة المصرية قررت إلغاء الضربة الثانية بعد النجاح الذي حققته الضربة الأولى.

ووصل إجمالي ما خسرته الطائرات المصرية في الضربة الجوية هو 5 طائرات.

من اهم النقاط التي يجب الاشارة إليها هو الاختلاف النوعي للطائرات المصرية مقارنة بالطائرات الاسرائيلية وهو ما يزيد من روعه تلك الضربة الجوية فعلى الرغم من ان عدد الطائرات بين الجيش المصري والاسرائيلي قد يكون قريبا إلا أن الفارق النوعي كان هائل ويرجح كافة الجانب الاسرائيلي.


اقرأ أيضا:

في أكتوبر 73.. القوات العربية عزفت سيمفونية أصمت آذان العدو (إنفوجرافيك)

فيديو قد يعجبك: