إعلان

بالفيديو - في اليابان اركن دراجتك بأمان "تحت الأرض"

08:03 م الثلاثاء 06 أكتوبر 2015

جراج تحت الارض للدراجات الهوائية

دويتش فيله:
طريقة مبتكرة ومذهلة وممتعة في نفس الوقت لركن الدراجة الهوائية وحمايتها من عوامل الطقس والسرقة والتلف، بالإضافة إلى توفير المساحات المحجوزة عادة لركن الدراجات الهوائية.

لا يألو اليابانيون جهداً في ابتكار طرق جديدة لتوفير المساحة والوقت والرفق بالبيئة، ولكن هذا الاختراع الجديد أحدث ثورة في الإنترنت لدى مشاهديه.

فبعد أن قام أحد مستخدمي موقع "يوتيوب" بنشر مقطع فيديو لطريقة ركن دراجته الهوائية في إحدى مدن اليابان، تركزت الأنظار على هذه الطريقة الجديدة، والتي تحمي الدراجة من عوامل الطقس ومن خطر السرقة أيضاً.

وتتلخص فكرة هذا الجراج، بحسب ما يمكن رؤيته من الفيديو، في مصعد مجهز بنظام خاص لركن الدراجات الهوائية تحت الأرض عبر تقنية مذهلة تربط بين مكان ركن الدراجة وبطاقة خاصة يحملها صاحب الدراجة.

وعندما يعود صاحب الدراجة لاستعادتها، فما عليه سوى ملامسة مساحة خاصة لقراءة البطاقة الخاصة، ليقوم النظام بمقارنة الرقم التسلسلي للبطاقة بمكان ركنها المخصص لها، ومن ثم يقوم المصعد باستعادتها وتقديمها له عبر نفس الباب الذي أدخلها منه، من خلال تقنية عجيبة وممتعة في نفس الوقت.

هذا وأخذ القائمون على هذا المرآب العجيب في عين الاعتبار تصميمه بشكل مقاوم للزلازل، باعتبار أن اليابان تقع فوق منطقة ذات نشاط زلزالي كبير.

كما أن هذه الطريقة توفر مساحة كبيرة للغاية فوق الأرض كانت محجوزة لركن الدراجات الهوائية، والتي يستخدمها اليابانيون بكثرة. وطبقاً لموقع "ماشابل" الإلكتروني، فإن تكلفة استخدام هذا المرآب لا تتعدى 15 دولاراً شهرياً فقط!


اقرأ أيضا:

بالصور - أشهر سيارات نجم البوب العالمي مايكل جاكسون

بالصور - قريبا سيارات الأجرة في اليابان لا تحتاج سائقين

فيديو قد يعجبك: