إعلان

ستروين تقدم سيارة اختبارية اقتصادية في باريس

11:06 ص الأحد 21 سبتمبر 2014

ستروين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تعتزم شركة ستروين كشف النقاب عن سيارة اختبارية جديدة بمعدلات اقتصادية خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات في الفترة من 4 إلى 19 تشرين أول/أكتوبر القادم.

وأوضحت الشركة الفرنسية أن سيارتها C4 Cactus «Airflow 2L» الاختبارية تتمتع باقتصادية أعلى من الموديل القياسي من السيارة؛ فبينما يسجل محرك الديزل الأكثر اقتصادية في باقة محركات الموديل القياسي من Cactus معدل استهلاك 1ر3 لتر من الوقود في كل 100 كيلومتر، فإن السيارة الاختبارية تستكفي بلترين فقط من وقود البنزين لقطع نفس المسافة.

وأشارت الشركة الفرنسية إلى أنها تمكنت من تحقيق هذه النتائج عن طريق الاعتماد على منظومة دفع هجين بالهواء المضغوط، والتي يعمل بها محرك ثلاثي الأسطوانات مدعوماً بنظام هيدروليكي مزود بخزان للضغط للاستفادة من الطاقة الفائضة، وتولد هذه المنظومة المزدوجة قوة 60 كيلووات/82 حصان، كما تمنح السيارة معدلات أداء تضاهي نظيرتها لدى محرك ديزل بقوة 81 كيلووات/110 حصان.

كما ساعد على الوصول إلى هذه المعدلات المنخفضة نجاح المصممين في توفير 100 كيلوغرام من وزن السيارة خماسية المقاعد البالغ طولها 16ر4 متر، ليصبح الوزن الكلي للسيارة 865 كيلوغراماً، بالإضافة إلى خفض مقاومة الهواء من خلال المآزر والعتبات الجديدة وخفض مستوى ارتفاع السيارة.

ومن العوامل التي ساعدت أيضاً على خفض معدلات استهلاك السيارة بنحو 20%، استبدال المرايا الخارجية بالكاميرات لخفض معدلات استهلاك الوقود، علاوة على الاعتماد على إطارات منخفضة الاحتكاك لتقليل مقاومة احتكاك الإطار مع الطريق.

ولم تكشف ستروين عن فرص دخول سيارتها الهجين C4 Cactus «Airflow 2L» ضمن قائمة الموديلات القياسية حتى الآن.

فيديو قد يعجبك: