إعلان

بالصور : أكثر 10 سيارات يفضلها كبار السن .. و لكن !

05:28 م الأربعاء 17 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سيارات مثل "جراند ماركيز" و"بويك" تُعتبر الإختيار الأمثل لِكبار السن من قائدى السيارات إذا صح القول.

هذه السيارات السيدان الكبيرة ذات الدفع الخلفى هى وجهه مُفضلة للأجداد والآباء و كبار السن بشكل عام فرغم سلاسة قيادتهم وما يتمتعون به من مميزات أُخرى إلا أن مثل هذه الأنواع قاربت على الإنقراض وهذه هى قائمه بأفضل عشر سيارات شيخوخة أو ما يُفضله كبار السن بمعنى آخر.

10. تويوتا كورولا

 تجلب هذه السيارة الكثير على طاولة المفاوضات فهى صغيرة، إقتصادية، ويمكن الإعتماد عليها وبالرغم من كل هذه الزوائد وتصميمها الجديد لعام 2014 إلا أن هذه السيارة العائلية مازالت نمطيه وتُشعر بالملل، وبفضل أبعاد إطاراتها و سعرها الإقتصادى تظل السيارة المفضلة لكبار السن من العملاء ناهيك عن كفاءة إستهلاكها للوقود.

9. تويوتا كامرى

لا تختلف كثيراً عن الكورولا ولكن أضخم بنسبة  %25 تقريباً، سيارة مُزدهرة ويمكن الإعتماد عليها ولكنها أيضاً مملة وروتينيه حجمها مُناسب بمقصورة فسيحة ولكنها تفتقد الجاذبية والتمدن وهو الأمر المُشترك بينها وبين مُنافسيها "شيفروليه ماليبو" و"سوبارو ليجاسى".

8. لكزس ES350

إذا كنت لا ترى "كامرى" سيارة تناسب كبار السن فسوف تكون أكثر سعادة بهذا المُشتق الأكثر فخامة الذى ستُقدمه لك "لكزس" بالمزيد من الإمتيازات، وتحتوى على مُحرك بسعة  3.5 ليتر وبقوة 268 حُصان مع ناقل حركة أُتوماتيكى وعلبة تروس من ست سُرعات.

7. مرسيدس بنز E250BlueTec

تُعتبر هذه السيارة هى الإختيار الأمثل لمُديرين الصف الثانى وكبار السن فهى الأكثر إعتدالاً وبأسعار معقولة وتتميز بمحرك ديزل بسعة 2.1 ليتر، وهى مدعومة بتكنولوجيا BlueTec  مُثقلة بأربع إسطوانات بقوة 195 حُصان مع ناقل حركة أوتوماتيكى من سبع سرعات. ومن جانب آخر فهى سيارة فخمة وحجمها ليس كبيراً جدأ.

6. لينكولن MKS

تُعتبر هذه السيارة ذات الأبواب الاربعة الكبيرة هى المستوى الأول للينكولن وقد أحرزت خيبة أمل شديدة فعلى مستويات كثيرة وهذا ليس بغريب نظراُ لإقتراب مستواها من "فورد توروس" محدودة الإمكانيات، وبتصميمها الرث وعلامتها التجارية التاريخية تُعطيها طابع تراثى يُفضلة كبار السن من السائقين.

5. لينكولن    MKT 

وهى من أعلى السيارات إحتمالية للفوز بهذا السباق بتصميمها الخارجى الغريب الذى وبالرغم من ذلك يميل مُعظم المُشترين لإقتناء هذا المحرك الV6 والتى تعمل بنظام الدفع الأمامى لتجنب أى مشاكل تحدث بسبب نظام التوين تربو أو التربو المزدوج. وربما يكون سبب إقبال كبار السن عليها هو تسميتها على إسم رئيس أمريكى أسبق.

4. بويك Enclave

تمكنت شركة " بويك " من تنشيط إنتاجها قليلاً فى السنوات القليلة الماضية وتمكنت أيضاً من تحسين آفاقها بعد النجاح فى التهرب من شبح الإفلاس. منتجات مثل " ريجال " و" فيرانو " تُقدم ديناميكيات رياضية لائقة بناقل حركة يدوى ولكن للأسف مازالت هنالك بعض التعديلات حيث أن مظهرها الخارجى يوحى بالكآبة إلى حد ما.

3. رولز رويس Phantom

كيف لرولز رويس أن تكون ضمن هذه القائمة وخاصة بنموذجها الرائد " ميجا باك " ؟   حسنا، “ Phantom sedan”  توفر كل ما يفضله كبار السن من مميزات ولكن لا يمكن تحمل نفقاتها خاصة لهؤلاء الذين يعيشون على دخل ثابت، فهى سيارة ضخمة فائقة الجمال بصالون فخم مثل صالونات القصور الإنجليزية.

2. بويك LaCrosse

إذا لم تكن تتذكر " بويك لوسيرن " فهى واحده من أجمل السيارات على الإطلاق وبفضل تصميم الشبح و سعة حجم الصالون الداخلى أصبحت خياراً شعبياً لكبار السن من قائدى السيارات ولكنها أصبحت ذكرى بعيدة الآن، تُعد " لاكروس " ذات الأربعة أبواب والمقاعد المريحة وأيضاً القيادة السلسة أكثر جمالا وتأنقاً إلا أنها من أفضل سيارات الشيخوخة أو بمعنى آخر المفضلى لدى كبار السن.

1 . تويوتا Avalon

ما لا يدع مجالاً للشك أن هذه السيارة صُممت خصيصا لتُناسب كبار السن فهى تُقدم ديناميكيات قيادة أفضل من أى وقت مضى ولكن ما يصعُب تصورة وجود هذه السيارة فى مرآب أى شخص دون الستين من عُمرِه. طول السيارة وسعة الصالون الداخلى و الضوابط البسيطة كُل هذه المميزات وغيرها هى كُل ما يُفضله كبار السن فى سياراتهم.

 

 

شاهد الصور

فيديو قد يعجبك: