إعلان

بالصور: أغلى 10 غواصات فى العالم

04:19 م الأربعاء 17 سبتمبر 2014

أعظم ما فى أن تمتلك غواصة هو أنه يمكنك الفر إلى أماكن لم يشاهدها قبلك أحد ، فأعماق المُحيطات مازالت غير مُستكشفه إلى حد كبير حتى يومنا هذا، فإمتلاك غواصة إن دل على شئ فأنه يدُل على ثراء فاحش لمالك الغواصة.

ويمكن التحقق بنفسك من أغلى عشر غواصات حول العالم:

 

10. Deepflight سوبر فالكون – الاصدار الثانى -  $ 1.7 Million

سفينة أو غواصة فريده من نوعها تتمتع بالرشاقة وتم وضع الكثير من الخبرة فى تصنيعها مع التركيز والإهتمام بسلامة الراكبين وأى مخلوقات أخرى تسبح بالجوار، خفيفة الوزن وذكية تغوص إلى عمق ربعمائة قدم وبسرعه قصوى 6 عقدة.

9. نوتيلوس VAS -   $ 2.7 Million

غواصة كبيرة وفاخرة يمكنها أن تحمل ثمانية رُكّاب وتذهب بِهُم إلى عُمق ستة آلاف وخمسمائة قدم ولكنك لن تشعر بإختلاف كبير عن الوجود فى يخت على سطح المياه، ولكن ما يجعل هذه الغواصة مميزة هو وجود غُرفة مُعادلة للضغط حيث تُتيح لغواصيها الخروج مِنها وهى مغمورة بالمياه.

8. تريتون 3300/3 - $ 3 Million

هى غواصة ذات قُدرات فريدة يبلُغ طولها 13.3 قدم وعرضها 9.8 قدم ويمكنها أن تحمل بداخلها ثلاثة رُكّاب لتصل بِهُم إلى عُمق ثلاثة آلاف وثلاثمائة قدم وبسبب قمرة القيادة الزجاجية الكبيرة والضوء القوى للمصابيح الأمامية فيمكن للثلاثة بداخلها الإستمتاع بأروع المناظر من حولهم، يشمل سعرها تقديم دورة تدريبية لقيادتها فى مُدة أربع أسابيع.

7. ماريون هايبر -  $ 3.5 Million

هى خليط بين الزوارق السريعة والغواصة و تصل سرعتها إلى 40 عُقدة بفضل محرك بقوة 440 حُصان وخزان وقود يسع 525 جالون مما يجعلها قادرة على السير حتى 500 ميل، تستطيع أن تحمل خمسة أشخاص وتصل بِهُم إلى عُمق 250 قدم.

6. نوماد 1000 -  $ 6.5 Million

صُممت هذه الغواصة للمُستكشفين لأعماق البحار والمُحيطات فهى أنيقة ومُريحة للغاية من الداخل فضلاً عن وجود مطبخ مُجهز بالكامل فيمكنها إستيعاب ثلاثون راكباً ولديها القدرة على البقاء فى الأعماق فترة تصل إلى عشرة أيام بينما تضمن مصابيح الهالوجين بها رؤية واضحة ونقيه.

4-5. برتيوس -  $ 8 Million

قام يتصميمها "هيرفيه جوبير" كوماندوس البحرية الفرنسى السابق الذى أصبح المُدير التنفيذى لشركة Exomos  التى يقع مقرها فى دبى، يصل طول الغواصة إلى 65 قدم ولكنها فعلياً أكبر من ذلك بكثير تتميز بالفخامة والقوة ويمكنها أن تحمل بداخلها أربعة عشر راكباً.

4-5. جيمس كاميرون DeepseaChallenger -  $ 8 Million

يصل طول هذه الغواصة إلى 24 قدم وتم تصنيعها خصيصاً لتكون ثانى غواصة يمكنها أن تصل إلى خندق مارينا وهو أعمق جُزء فى مُحيطات العالم، وبالفعل قد حملت التشالنجر المُخرج الأُسطورى "جيمس كاميرون" ( الذى أنفق على تصنيعها ) إلى المكان المقصود فى ساعتين ونصف ساعة تقريباً.

 

3. غواصة بول ألن الصفراء - $ 12 Million

بول ألن هو الشريك المؤسس لشركة "مايكروسوفت" هو من دفع بالفعل للحصول على هذه الغواصة وليس لونها الأصفر هو الوحيد المُلفت للإنتباه ولكن هذه الغواصة التى يصل طولها إلى 40 قدم يمكنها أن تبقى فى الأعماق مُدة تصل إلى إسبوع كامل.

2. سياتل 1000 - $ 25 Million

يصل طول هذه الغواصة إلى 118 قدم و مكونة من ثلاثة طوابق، خمسة غُرف، خمسة حمامات، صالة ألعاب رياضية وبرج مُراقبة ويمكنها أن تقطع مسافة 3000 ميل و أن تبقى فى الأعماق لمده تصل إلى عشرين يوماُ.

1 . فونيكس 1000 - $ 80 Million

هى أكثر من مُجرد ماكينة تسير تحت الماء فهذه الغواصة فاخرة إلى حد أنها يمكن أن تأخذ راكبيها فى رحلة لا تُنسى. مساحتها الداخلية تصل إلى 5000 متر مربع و تحتوى على نوافذ إكليريك مما يُتيح رؤية واضحة من جميع زوايا الغواصة، كما يُمكنها أن تصل إلى عُمق 1000 قدم مما يجعلها غواصة مثالية للإستكشاف كما أنها تحمل بداخلها غواصات صغيرة يمكنها أن تصل إلى 2000 قدم أعمق أو يمكن إستخدامها فى نقل الركاب من السطح إلى "فونيكس".

 

شاهد الصور

فيديو قد يعجبك: