إعلان

هيونداى تطلق سيارة سوناتا الجديدة كلياً فى الشرق الأوسط

01:06 م الثلاثاء 16 سبتمبر 2014

أطلقت ’شركة هيونداي موتور‘ (Hyundai Motor Company) رسمياً سيارتها السيدان متوسّطة الحجم ’سوناتا‘ (Sonata) الجديدة كلياً في منطقة الشرق الأوسط. وتُعدّ ’سوناتا‘ الجديدة كلياً ثاني طراز من ’هيونداي‘ يتميّز بفلسفة ’التصميم السائلي 2.0‘ التي تعتمدها العلامة التجارية، بينما تتألّق أيضاً بتصميم عصري وأداء ممتاز، إلى جانب تمتّعها بالتطبيق العملي لأحدث تقنيّات الشركة مثل ميّزة غطاء صندوق الأمتعة الذكي وميّزة كشف النقطة العمياء.

ويُعتبَر طراز الجيل السابع المحسّن نتيجة لثلاث سنوات من عمليات الأبحاث والتطوير التي قامت بها ’هيونداي‘ في الشرق الأوسط، وحول العالم، بهدف تعزيز المزايا التنافسية للمنتج وتلبية الاحتياجات المتنوّعة في سوق الشرق الأوسط. وهي الآن متوفرة للبيع في صالات العرض بمختلف أنحاء المنطقة.

تم الكشف عن ’سوناتا‘ الجديدة كلياً في ’متحف السيارات الملكي‘ في الأردن، ومن المتوقّع أن تستمر بكسب المزيد من الشعبية التي لطالما تمتّعت بها هذه السيارة التي شكّلت تقليدياً أحد أكثر طرازات ’هيونداي‘ مبيعاً في الشرق الأوسط منذ طرحها لأول مرّة. وفي 2013، تم بيع أكثر من 26,000 سيارة ’سوناتا‘ حول المنطقة التي من المتوقّع أن تصبح أكبر سوق لدى ’هيونداي‘ بعد الولايات المتحدة الأمريكية. ومنذ إطلاقها في العام 1985، بلغت المبيعات الدولية الإجمالية لطراز ’سوناتا‘ حوالي سبع ملايين سيارة.

وقال توم لي، نائب الرئيس ومدير المكتب الإقليمي لـ’هيونداي‘ في أفريقيا والشرق الأوسط: "خضعت ’سوناتا‘ الجديدة كلياً للعديد من اختبارات الأداء ولكثير من العمليات المكثّفة للتحقّق من الجودة، وذلك على المستوى الدولي وعلى أرض الشرق الأوسط. ونحن نعتبر أن هذا الطراز يمثّل خطوة رئيسية نحو الأمام من مختلف النواحي في قطاع سيارات السيدان متوسّطة الحجم."

وأضاف: "تضم ’سوناتا‘ الجديدة كلياً بعض أحدث تقنيّات ’هيونداي‘ وأكثرها تقدّماً، ولقد حقّقت أعلى التصنيفات المتعلّقة بالسلامة في فئتها خلال الاختبارات الداخلية والخارجية. ولقد تركّز هدفنا على تطوير سيارة سيدان متوسّطة الحجم تتميّز عبر الابتكار وأن تكون عالمية المستوى بينما يتم الحفاظ على التراث العريق الذي يتمتّع به هذا الطراز. ونحن واثقون من أن ’سوناتا‘ الجديدة كلياً ستبرهن عن شعبيتها الكبيرة جداً بين أوساط عملائنا في مختلف أرجاء المنطقة."

تُعتبَر ’سوناتا‘ الجديدة كلياً الطراز الثاني الذي يتم تصميمه وفق مبدأ ’التصميم السائلي 2.0‘ الذي تعتمده شركة ’هيونداي موتور‘، وذلك سيراً على خطى سيارة ’جنيسيس‘ (Genesis) الجديدة كلياً التي تم طرحها في الشرق الأوسط شهر أبريل الماضي (2014). وهي تتألّق بمظهر خارجي جديد ملفت للأنظار إضافة إلى تمتّعها بمقصورة داخلية جديدة ومحسّنة مع مفهوم تصميمي يركّز على مبدأ ’القوّة الداخلية‘، وهو موضوع يشير إلى الجمالية المتطوّرة والكمال الموثوق.

يهدف الطراز الجديد إلى توفير أعلى مستويات الثقة للسائق عبر ضمّه لأفضل خصائص السلامة ونظام تعليق جديد سيمنح السائق تجربة ركوب أنعم بشكل عام. ومن بين تقنيّات السلامة الريادية هناك نظام إدارة ثبات المركبة (VSM) ونظام التحكّم بالمساعدة في صعود التلال (HAC) ومكبح الركن الكهربائي (EPB).

ومن المهم الإشارة إليه أن نسبة عالية تبلغ نحو 51 بالمئة من ’سوناتا‘ الجديدة كلياً مصنوعة من الفولاذ المتقدّم عالي الصلابة (AHSS)، مما يعزّز الصلابة ويحمي الركّاب بطريقة أكثر فعالية مع متانة محسّنة لبنية الجسم. ولقد ساعد هذا في تمكين السيارة من الفوز بجائزة ’أفضل اختيار للسلامة +‘ للعام 2014 من ’معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة‘ في الولايات المتحدة الأمريكية، مما يشكّل تكريماً دولياً بارزاً جداً للسيارة.

تستفيد ’سوناتا‘ الجديدة كلياً من التصميم الداخلي المحسّن المتناغم مع عمل أعضاء الجسم، مما أدّى إلى الحصول على مقصورة قيادة متمحورة بالكامل حول السائق وتزخر بأسس التصميم الداخلي التي تتميّز بها ’هيونداي موتور‘ من ناحية السلامة، والحدس والبساطة.

وتضم خصائص الراحة المتعدّدة فتحة سقف بانورامية، وستائر يدوية للنوافذ الخلفية الجانبية، وستارة كهربائية للزجاج الخلفي، ونظام مدمج لوضعية القيادة التي تشمل الوضعية العادية (Normal)، الرياضية (Sports) والاقتصادية (Eco)، إضافة إلى نظام ذاكرة مدمجة (IMS) لمقعد السائق. وتتيح ميّزة غطاء صندوق الأمتعة الذكي للسائقين فتح الغطاء عن بعد إن كانوا يحملون الأغراض بأيديهم. وتسهم بعض العناصر الأخرى بتعزيز الشعور الراقي للسيارة ومن ضمنها أضواء إنارة موضع القدم خارج الأبواب والموجودة في المرايا الخارجية، والأضواء الأمامية HID نوع زينون.


تضم ’سوناتا‘ الجديدة كلياً نظاماً صوتياً متعدّد الوسائط من الفئة الأرقى، مع توفر خيار شاشة TFT-LCD ملوّنة قياس 4.3 بوصة إضافة إلى كاميرا للرؤية الخلفية وذلك ضمن النظام العالي (High Audio)، أو شاشة LCD أحادية قياس 3.8 بوصة للنظام القياسي (Standard Audio)، ويتضمّن النظامان وظائف تشغيل ملفّات MP3 والاتصال عبر تقنية البلوتوث وMy Music. ويتصل النظام الصوتي العالي (High Audio) بثمانية مكبّرات ومضخّمات للصوت عالية الأداء معدّلة اختيارياً توفر صوتاً حياً متعدّد الأبعاد. كما تأتي ’سوناتا‘ الجديدة كلياً مع منافذ AUX و USBواتصال سلكي بباقة أجهزة iPod.

ستتوفر ’سوناتا‘ الجديدة كلياً للعملاء في الشرق الأوسط بخيار من محرّكين مختلفين مبدئياً، هما محرّك الضخ متعدّد المنافذ (MPi) سعة 2.0 ليتر أو محرّك MPi سعة 2.4 ليتر، وكلاهما يتصلان بعلبة نقل حركة أوتوماتيكية من ست سرعات. وتبدأ الأسعار من 20,500 دولار أمريكي.

فيديو قد يعجبك: