إعلان

صور وفيديو : أول سيارة يمكنها الغوص تحت الماء

06:44 م الإثنين 15 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ظهرت فكرة أول سيارة يمكنها الغوص تحت الماء فى العام1977 فى فيلم جيمس بوند الذى سيسعد كثيراً لمعرفته أن الفكرة والتصور لتلك السيارة أصبح قاب قوسين أو أدنى من أن يصبح حقيقة ملموسة بفضل سيارة Rinnspeed sQuba .

رينسبيد سكوبا هى من ابتكار مؤسس الشركة فرانك ريندرخت الذى قدم أفكار ملهمة منها تلك السيارة الغواصة التى هى بطول 3.79 متر وبعرض 1.94 متر وارتفاع 1.12 وقاعدة عجلاتها بطول 2.3 متر والتى استوحى تصميمها من سيارة لوتس اليز بخلاف أن اللوتس تمتاز بقوة خارقة بينما السكوبا كهربائية بقوة 73 حصان وسرعة قصوى 120 كم فى الساعة .

وبالرغم من عدم اكتلاك السيارة للقوة الكافية الا أن لديها مميزات لا تجدها فى أى سيارة أخرى فى العالم حيث يمكنها الغوص لعمق 10 أمتار كما يمكنها السير على سطح الماء بسرعة 6 كم فى الساعة وتحت الماء بسرعة 3 كم فى الساعة بالاضافة لأنها مزودة بنظام آلى للقيادة فوق وتحت الماء .

وقد يتساءل البعض عن كيفية عمل السيارة ذات السقف المكشوف تحت الماء وكيف سيتمكن أى شخص من الغوص بها ؟
Rinnspeed sQuba مزودة فى مقصورتها بنظام و أجهزة للتنفس تحت الماء , كما تمتاز السيارة بأنها لا يصدر عنها أى انبعاثات ضارة نظراً لأنها مزودة بثلاث محركات كهربائية من بطاريات الليثيوم تعمل واحدة منها فقط لدفع السيارة على الأرض بينما يعمل المحركان الآخران على دفع السيارة تحت المياه .

اليكم الفيديو :

فيديو قد يعجبك: