إعلان

نصائح هامة للتعامل مع الازدحامات المرورية المصحوبة بعودة الدراسة

02:54 م الإثنين 01 سبتمبر 2014

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يرتبط شهر سبتمبر في الكثير من دولنا العربية بعودة موسم الدراسة و ما يصاحبه من ازدحامات مرورية شديدة تكون سببا في زيادة نسبة الحوادث أو تعرض راكبي المركبات لضغوطات عصبية شديدة نتيجة كثرة الانتظار على الطرقات في أجواء تملؤها أصوات أبواق المركبات التي يستخدمها البعض بدون داع،

 

لذا نقدم لك عزيزي القارئ بعض النصائح التي قد تساعدك في التعامل مع الزحمة المرورية المرتبطة بهذا الوقت ،

 

1 – لا تتعامل مع الازدحامات المرورية و كأنها مفاجأة غير سارة ، فأنت تعرف مسبقا أنها موجودة ، و طالما تعرف أنها موجودة يجب أن تستعد لها ،

لذا يجب عليك الخروج من المنزل مبكرا بقدر الإمكان حتى تستطيع التحرك قبل ازدحام الطرق ، و تستطيع أن تصل في الموعد المحدد لك أو حتى قبله.

2 – حاول قبل الخروج من المنزل أن تستمع إلى النشرات الاخبارية الخاصة بأحوال المرور، و التي قد تخبرك عن الطرق المزدحمة أو أي مشاكل على الطرق.

3 – حاول بقدر الإمكان الابتعاد عن الطرق الرئيسية ، و استخدام الطرق الفرعية التي ربما تكون أقل ازدحاما.

4 – أثناء تواجدك على أي طريق مزدحم تذكر دائما أنك لست الشخص الوحيد الذى يعانى من الزحام ، و أن الشخص الذى يسير أو يقف أمامك بسيارته لا يتعمد منعك من التحرك ، فهناك سيارات أمامه هو أيضا.

5 – قبل التحرك بسيارتك تأكد من تواجد مياه للشرب معك في السيارة، و أن تكييف السيارة يعمل بشكل جيد.

6 – يمكنك التعاون مع جيرانك – إن أمكن – للتخفيف من حدة مشكلة الزحام،

فبدلا من استخدام كل منكم لسيارته، يمكن تجربة استخدام سيارة واحدة بدلا من اثنتين، بحيث تركب مع جارك سيارته أو يركب هو سيارتك معك

7 – أثناء تواجدك على الطريق تذكر دائما أنك لست في مسابقة سيارات ، فلا تسعى دائما لأن تكون رقم واحد في المرور ، ربما يكون مرورك قبل غيرك سببا في ايقاف الطريق و التسبب في أزمة تكون أنت جزءا منها و سببا فيها.

8 – تذكر دائما و أنت على الطريق أن هناك من ينتظر عودتك للمنزل ، لذا فإن الإسراع بالسيارة ليس له أي داع ، كما أن الالتزام بقواعد المرور يجنبك شر وقوع الحوادث بكافة اشكالها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان