إعلان

السيارة "بورش ماكان" تفشل في اجتياز اختبار تفادي أي عائق مفاجئ على الطريق

بورش-ماكان

السيارة "بورش ماكان" تفشل في اجتياز اختبار تفادي أي عائق مفاجئ على الطريق

01:26 م الخميس 30 أكتوبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

برلين - (د ب أ):

ذكرت مجلة سيارات سويدية أن السيارة الجديدة "بورش ماكان" التي تنتمي إلى فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) فشلت في اجتياز ما يعرف باسم "اختبار إيلك" الذي يقدم محاكاة لما يحدث عندما تنحرف السيارة بشدة لتفادئ حيوان كبير عابر أو أي عائق مفاجئ على الطريق.

وذكرت مجلة السيارات "أوتوبيلد" الألمانية أن السيارة التي لم يتم طرحها في الأسواق بعد "بورش ماكان إس" المزودة بمحرك يعمل بالديزل (السولار) أثارت إزعاج فريق عمل مجلة "تكنكينز فايرلد" السويدية المتخصصة في السيارات أثناء الاختبار الذي أجرى في مضمار خاص وبسرعة 70 كيلومتر في الساعة.

وقال السويديون الذين أجروا الاختبار إن السيارة "ماكان" أظهرت "أداء غريبا". فعندما كانت السيارة تعود إلى الجانب الصحيح من الطريق بعد انحرافها بشكل مفاجئ لتفادي إحدى العقبات، انغلقت اسطوانة مكبح الجانب الأيسر .

وأدى ذلك إلى اصطدام السيارة بحاجز مروري وانحرفت إلى ما يمكن اعتباره طريق السيارات الآخر إذا كان الاختبار يجري على طريق عام.

كما اظهر فيديو أذاعته المجلة السويدية مشهد دخان متصاعد من الإطار الأمامي الأيسر للسيارة أثناء القيام بمناورة مفاجئة لتغيير الحارة المرورية. وقال الخبراء السويديون إنهم تمكنوا من تكرار نفس التأثير باستخدام سيارة أخرى من طراز ماكان.

وردت بورش الألمانية على الاختبار فورا وقالت إن أداء السيارة أثناء الاختبار كان نتيجة طريقة السائق السويدي في القيادة. وأضاف متحدث باسم الشركة إنه في ظروف القيادة الطبيعية يمكن لنظام التحكم في استقرار السيارة المعقد وأنظمة منع الانزلاق ستتيح استمرار السيطرة الكاملة للسائق على السيارة في كل الأحوال.

يذكر أن إحدى سيارات "مرسيدس بنز" الألمانية الشهيرة من الفئة أيه فشلت في اجتياز اختبار إيلك عام 1997.

 

إعلان