إعلان

بطولة "ريد بُل كار بارك درفت" مصر حلقة الوصل لبلوغ المنافسات الدولية

06:59 م الثلاثاء 31 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين:

منُذ إقامة أول بطولة لريد بُل كار بارك درفت، عام 2011 استطاعت أن تستحوذ على اهتمام واسع من عشاق الرياضة والمتعطشين لسباقات الدرفت في مصر، وهو ما أثار حماس المنظمين إلى استمرار إقامة البطولة على مدار الخمس سنوات الماضية.

تعد ريد بُل كار بارك درفت المسابقة دولية الأولى التي تقام في مصر منذ عام 2011، ينتظرها عشاق رياضة الدرفت في مصر ويشارك في التصفيات الأولية للبطولة 50 متسابق، يصعد منهم أقوى 16 متسابق، يتنافسون جميعًا لنيل لقب ملك الدرفت في مصر للتأهل للنهائيات الإقليمية.

وينتظر عشاق رياضة سباقات السيارات في مصر كل عام بطولة ريد بُل كار بارك درفت، التي تعد واحدة من أقوى سباقات الدرفت في الوطن العربي، ويسعى كل متسابق إلى نيل لقب البطولة لكي يتأهل لتمثيل مصر في النهائيات الاقليمية، لمنافسة أقوى المتسابقين العرب في الدرفت والاحتكاك معهم لاكتساب مهارات جديدة يثقل بها خبراته في رياضة الدرفت، وقد يعتبرها البعض محطة للوصول إلى المنافسات الدولية التي تقام في عدد من الدول العربية.

تقام البطولة السادسة في مصر يوم الجمعة القادم، في ساحة فندق تيوليب، ويسعى كل مشترك في مسابقة ريد بُل كار بارك درفت إلى إظهار مهاراته وقدارته في فنون القيادة والتحكم بالسيارات في تحدي كبير يشاهده عدد كبير من الجمهور، ومن خلال مشاركة المتسابقين في السنوات الماضية تطورت بشكل كبير مهارات المتسابقين بعد الاحتكاك المباشر مع متسابقين دوليين وهو ما أدى إلى ظهور كل عام متسابق جديد يحتل الصدارة وهو ما يشعل المنافسة بين المشتركين.

لاشك أن تنوع السيارات المشاركة في السباق واختلاف قدراتها قد تؤثر بشكل او بآخر على نتائج السباق، لذا يسعى كل متسابق إلى إعداد سيارته بشكل يجعل الفروق بين السيارات المنافسة ضئيلة، ويحاول كل متسابق أن يعوض هذا الفارق من خلال تطوير مهاراته الفردية وقدراته في التحكم بالسيارة.

لذلك وضعت اللجنة المنظمة لسباق ريد بل كار بارك درفت عدد من القواعد التنظيمية في محاولة لتقارب الفارق بين سيارات المتسابقين حتى لا يصبح التفوق للسيارات ذات القدرات الأعلى على حساب باقي المشاركين.

Untitled-1

يذكر أن على مدار الخمس السنوات الماضية استطاع اربع متسابقين حصد لقب بطولة ريد بل كار بارك درفت حيث استطاع رامي سري حسم البطولة عامي 2011 و 2012 على التوالي، فيما اقتنص هيثم سمير لقب البطولة في عام 2013 ، وفي عام 2014 حصل أحمد طارق على اللقب، وفي العام الماضي حصل أحمد الدسوقي على لقب النسخة الخامسة ونحن في انتظار من هو الفائز بلقب ريد بل كار بارك درفت النسخة السادسة.

فيديو قد يعجبك: