إعلان

هاميلتون يصدم فيراري ويتوج بسباق فورمولا1 الإيطالي

05:05 م الأحد 06 سبتمبر 2015

سباقات فورمولا1

(د ب أ):

تقدم السائق البريطاني لويس هاميلتون خطوة جديدة نحو الحفاظ على لقب بطل العالم ووجه ضربة موجعة لفريق فيراري بعدما توج بسباق الجائزة الكبرى الإيطالي الذي أقيم الأحد على مضمار مونزا ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1.

وحافظ هاميلتون سائق مرسيدس على تقدمه منذ انطلاقه من المركز الأول وحتى النهاية ليتوج بالسباق ويعزز موقعه في صدارة الترتيب العام للسائقين بعد انسحاب زميله الألماني نيكو روزبرج.

وحقق هاميلتون الفوز بالسباق الإيطالي للمرة الثالثة في مسيرته ، كما رفع عدد انتصاراته في الموسم الحالي إلى 7 وإلى 40 انتصارا في مسيرته.

واحتل الألماني سيبستيان فيتيل سائق فيراري المركز الثاني على مضمار مونزا معقل الفريق الإيطالي وتلاه البرازيلي فيليبي ماسا سائق ويليامز في المركز الثالث.

وللمرة الثانية، بعد سباق سنغافورة في عام 2014 ، أحرز هاميلتون اللقب بعد انطلاقه من المركز الأول والحفاظ على الصدارة في جميع لفات السباق وكذلك تسجيل أسرع زمن للفة. وكان قد سجل أسرع زمن أيضا في جميع تجارب السباق.

وتلاشت الضغوط بالنسبة لهاميلتون منذ البداية حيث توقفت سيارة الفنلندي كيمي رايكونن وتراجع من المركز الثاني إلى المركز الأخير بشكل مؤقت، قبل أن يستعيد توازنه لينهي السباق في المركز الخامس.

كذلك كان روزبرج يحتل المركز الثالث قبل أن يتوقف بسبب ما يبدو عطلا في محرك سيارته، قبل لفتين فقط من النهاية، وهو ما شكل ضربة قوية لفرصه في المنافسة على لقب بطولة العالم هذا الموسم.

وتغادر سباقات فورمولا1- القارة الأوروبية حيث تقام السباقات السبعة المتبقية من الموسم في قارة آسيا والأمريكتين، وقد وسع هاميلتون الفارق الذي يفصله في صدارة الترتيب العام عن زميله روزبرج بمقدار 25 نقطة ليصبح 53 نقطة.

ورفع هاميلتون رصيده في الصدارة إلى 252 نقطة بينما تجمد رصيد روزبرج عند 199 نقطة مقابل 178 نقطة لفيتل في المركز الثالث.

وكان فريق فيراري ومشجعوه يأملون في تتويج الفريق على مضمار مونزا للمرة الأولى خلال خمسة أعوام، وبالتحديد منذ فوز فيرناندو ألونسو في السباق بسيارة الفريق عام 2010 .

ولكن هاميلتون انتزع الفوز بعد أن انطلق من المركز الأول للمرة 141 هذا الموسم ، بينما لم تتحرك سيارة رايكونن عندما أطلقت إشارة البداية ووجد السائق الفنلندي نفسه في المركز الأخير قبل أن ينطلق.

وخسر روزبرج ثلاثة مراكز عند الانطلاق حيث وجد نفسه مضطرا لتجاوز سيارة رايكونن، وهو ما سمح لماسا وفالتيري بوتاس سائقي ويليامز بتجاوزه، كما تجاوزه سيرجيو بيريز سائق فورس إنديا والذي تخطاه رايكونن بعدها لينتزع المركز الخامس.

وتخطى روزبرج سائقي ويليامز لدى توقفهما الأول في نقطة الصيانة، في اللفتين 19 و23 .

وأفلت رايكونن من حادث مروع حيث كاد روبرتو ميرهي سائق مانور أن يصطدم به من الخلف لدى دخولهما نقطة الصيانة.

وكان هاميلتون متقدما على فيتيل بفارق نحو 20 ثانية عندما اضطرا للتوقف في نقاط الصيانة، وقد أبلغه الفريق بتقليص الفجوة قبل خمس لفات من النهاية كما أصدر له أمرا "لا توجه أي أسئلة".

ولم يعرف السبب على الفور ولكن يبدو أن الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا) كان يحقق مع مرسيدس بشأن بدء السباق بضغط هواء أقل من المسموح به في الإطارات.

واضطر روزبرج، الذي اضطر لاستخدام وحدة الوقود القديمة أمس السبت، للانسحاب في اللفة الـ51 من السباق الذي يشمل 53 لفة.

وتجاوز هاميلتون خط النهاية مسجلا ساعة واحدة و18 دقيقة و688ر0 ثانية بفارق 25 ثانية أمام فيتيل وتلاهما ماسا وبوتاس.

ويقام السباق المقبل من بطولة العالم في سنغافورة في 20 أيلول/سبتمبر الجاري.

فيديو قد يعجبك: