إعلان

عودة التزود بالوقود في سباقات الفورمولا-1

عودة-التزود-بالوقود-في-سباقات-الفورمولا-1

عودة التزود بالوقود في سباقات الفورمولا-1

11:20 ص الأحد 17 مايو 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

شتوتجارت (د ب أ):

أعلن الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا) اليوم الجمعة أن ظهور سيارات سريعة سترتقي بسباقاتسيارات فورمولا-1 خلال السنوات المقبلة بالإضافة إلى منح الحرية في اختيار الإطارات وإعادة تزويد السيارات بالوقود.

وذكر فيا أن المجموعة الاستراتيجية اتخذت هذه القرارات خلال اجتماع في يوم سابق في بيجين هيل ، بريطانيا، بهدف "تحسين العرض".

كما يجب النظر إلى تصميمات سباقات نهاية الأسبوع ،وقال فيا أيضا أنه سيتم الانتهاء من اعداد "اقتراح لضمان استمرار هذه الرياضة" خلال الأسابيع المقبلة.

وكانت التغييرات في المحركات التي قدمت العام الماضي قللت من عدد حضور الجماهير لهذه الرياضة التي هيمن عليها فريق مرسيدس في حين أن فرقا أخرى مثل كاترهام ، أفلست ، وفريق ريد بول ، ذكر أنه يدرس اعتزال هذه الرياضة.

ويجب على فورمولا-1 أيضا التعامل مع انخفاض حضور الجماهير ومتابعي اللعبة على شاشات التليفزيون.

وشهد السباق الأخير الذي أقيم بأسبانيا فوز نيكو روزبرج بلا منازع على زميله لويس هاميلتون بينما حل سيباستيان فيتل سائق فريق فيراري في المركز الثالث بفارق 45 ثانية.

المجموعة الاستراتيجية أحضرت ستة أعضاء من الفرق مع مسؤولي فيا و بيرني إكليستون رئيس سباقات الفورمولا-1 بالإضافة إلى صانعي المحركات الخاصة .. وقرروا اعتبارا من العام المقبل وما بعده ان الفرق ستتمكن من اختيار اطارين من أصل أربعة إطارات لسباق نهاية الأسبوع.

وفي عام 2017 سيتم اعادة التزود بالوقود خلال السباقات عقب سبع سنوات مع الحفاظ على وضع حد أقصى لإعادة التزود بالوقود.

وفي نفس العام ، سيتم تقليص أوقات اللفات بنسبة تصل إلى ست ثوان من خلال " تطوير قواعد الحركة الهوائية والاعتماد على إطارات عريضة وتخفيف وزن السيارة" و"زيادة دورة محرك السيارة لرفع مستوى ضوضاء المحركات لإضفاء قدر اكبر من الاثارة".

كل هذه التعديلات تحتاج لموافقة لجنة الفورمولا-1 والمجلس العالمي لسباقات السيارات التابع لفيا والتي يأمل الفيا الحصول على موافقته "في أسرع وقت ممكن".

في الوقت نفسه رفضت المجموعة الاستراتيجية عرضا مقدما لإضافة محرك خامس لكل فريق هذا العام على الرغم من وجوداتفاق شفهي بين الفرق .. وستظل محركات تربو الهجين (تيربو هيبريد) مستخدمة في الوقت الحالي.

خطة خفض التكاليف ستستمر عبر "اقتراح شامل لضمان استمرار الرياضة" وسيتم مناقشته وتنقيحه مع جميع الفرق في الأسابيع المقبلة.

وقال فيا أن الاجتماع ساعد على "تمهيد الطريق لمستقبل هذه البطولة".


أيضاً:

لأحدث أخبار عالم السيارات

لمشاهدة أحدث صور السيارات  

لمشاهدة فيديوهات متنوعة للسيارات 

تعرف على نصائح لسياراتك

إعلان