إعلان

سيطرة مرسيدس على بطولة العالم لفورمولا-1

سيطرة-مرسيدس-على-بطولة-العالم

سيطرة مرسيدس على بطولة العالم لفورمولا-1

10:56 ص الأحد 12 أبريل 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

شنغهاي (د ب أ):

توج البريطاني لويس هاميلتون حامل لقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 اليوم الأحد بلقب سباق الجائزة الكبرى الصيني متفوقا على زميله في فريق مرسيدس الألماني نيكو روزبرج.

واستعاد مرسيدس هيمنته على مسار بطولة العالم بعد تفوق الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري في السباق الماضي في ماليزيا.

وفرض هاميلتون سيطرته على السباق منذ البداية وحتى النهاية ليحقق فوزه الثاني في الموسم الحالي من أصل ثلاثة سباقات.

وأحرز هاميلتون لقب سباق الجائزة الكبرى الصيني للمرة الرابعة فيما سجل فوزه الخامس والثلاثين في مسيرته في فورمولا-1 .

أيضاً:

 ودخلت سيارة الأمان إلى مضمار شنغهاي قبل لفتين من نهاية السباق بعد توقف سيارة ماكس فيرستابن سائق تورو روسو وسط المضمار.


وحل روزبرج في المركز الثاني خلف فيتيل وجاء الفنلندي كيمي رايكونن في المركز الرابع ليثبت أن فيراري هو المنافس المحتمل الوحيد لمرسيدس خلال هذه المرحلة من الموسم الحالي في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وعزز هاميلتون موقعه في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين برصيد 68 نقطة يليه فيتيل في المركز الثاني برصيد 55 نقطة ثم روزبرج في المركز الثالث برصيد 51 نقطة.

وتوج فيتيل بشكل مفاجئ بلقب سباق الجائزة الكبرى الماليزي قبل اسبوعين متفوقا على هاميلتون وروزبرج بفضل استراتيجيته في تغيير الإطارات وسط الأجواء الحارة، ولكن مرسيدس ثأر من فيراري في الصين بعدما أدار السباق بشكل مثالي.

وبدأ هاميلتون السباق من مركز الانطلاق الأول وفرض سيطرته على الفور ليحرم روزبرج من أي فرصة في الصعود إلى المقدمة، وظل فيتيل في المركز الثالث في الوقت الذي نجح فيه رايكونن في تجاوز ثنائي ويليامز، فالتيري بوتاس وفيليبي ماسا ليتقدم من المركز السادس إلى المركز الرابع.

ولكن دانييل ريشياردو سائق ريد بول، تعرض لخلل فني وتراجع من المركز السابع إلى المركز السادس عشر.

ووجد ريشياردو نفسه بعيدا عن المنافسة بجانب زميله دانييل كفيات وثنائي مكلارين فرناندو الونسو وجنسون باتون.

ورفض كفيات الانصياع إلى أوامر ريد بول ولم يسمح لريشياردو بتجاوزه قبل أن ينتهي السباق بالنسبة للسائق الروسي الصاعد في اللفة الـ16 بسبب عطل فني كبير في المحرك الأمر الذي أسفر عن خروج دخان كثيف من سيارته.

ودخل المتصدرون إلى مركز الصيانة للمرة الأولى، وفي الوقت الذي كان فيراري قريبا من اللحاق بثنائي مرسيدس، قال روزبرج عبر إذاعة فريقه أن هاميلتون عليه أن يسرع من أداءه لأن إطارات سيارة السائق الألماني كانت أوشكت على التلف.

ونجح هاميلتون في توسيع الفارق أمام روزبرج إلى أربع ثوان في الوقت الذي دخل فيه زميله إلى مركز الصيانة للمرة الثانية في اللفة الحادية والثلاثين بعد لفة واحدة فقط من دخول فيتيل إلى مركز الصيانة للمرة الثانية.

ودخل هاميلتون إلى مركز الصيانة للمرة الثانية في اللفة الثالثة والثلاثين بعدما كان متفوقا بفارق ست ثوان على روزبرج.

وأنهى هاميلتون السباق في ساعة واحدة و39 دقيقة و008ر42 ثانية بعد توقف سيارة فيرستابن مما استدعى دخول سيارة الأمان.

وجاء ماسا وبوتاس في المركزين الخامس والسادس ثم رومان جروجاين سائق لوتس في المركز السابع يليه فيليبي نصر سائق ساوبر في المركز الثامن ثم ريشياردو وماركوس اريكسون ثنائي ساوبر في المركزين التاسع والعاشر.

وتستأنف منافسات الموسم الحالي من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 في 19 نيسان/ابريل الجاري من خلال سباق الجائزة الكبرى البحريني.

إعلان